معرض "مائيات" بجدة للفن التشكيلي يواصل أعماله

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 19-09-2014 الساعة 18:43
جدة - الخليج أونلاين


يواصل المعرض التشكيلي "مائيات"، استقبال زواره من محبي الفن التشكيلي، في إيتليه جدة للفنون الجميلة، حيث يعرض فيه نخبة من أبرز الفنانين التشكيليين العرب، أعمالهم التشكيلية.

ويعد المعرض الذي افتتح في 16 سبتمر/ أيلول الجاري، ويستمر حتى 16 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، أول نشاطات إتيليه جدة للفنون الجميلة هذا الموسم.

المعرض يؤكد عبقرية اللون المائي الشفاف الذي يميز اللوحات المشاركة، إذ يعتبر الرسم بالألوان المائية من أقدم أنواع الفنون.

ويشارك في المعرض الفنانون: عدلي رزق الله وشاكر المعداوي وجلال الحسيني وفرغلي عبد الحفيظ وعمر النجدي وجورج بهجوري وطوغان وعبد السلام عيد وعصمت داوستاشي وفهد الحجيلان وعبد الله نواوي وعبد الله إدريس، إضافة إلى رياض حمدون وعمر صبير والشيخ إدريس وإحسان برهان وسعيد العلاوي ومحمد الخبتي وأمل العمري وغادة النجار ورشا المازن.

كما يشارك إحسان خليل ومفيدة شعبان وإيهاب لطفي وحسن عبد الفتاح وفريد فاضل وكامل غندر وكوكب العسال ونبيل نسيم، فيما سيتضمن المعرض عملين للفنانة الرائدة آنجي أفلاطون وعملاً للفنانة الرائدة تحية حليم، ومجموعة أعمال جواش للفنان جمال قطب.

ومعرض مائيات، يضاف إلى مجموعة المعارض النوعية المتميزة التي يحرص إتيليه جدة على إقامتها، وكان آخرها معرض أبيض وأسود. ويأتي معرض مائيات ليخلق تحدياً جديداً يصب في نهر تجارب الفنانين المستندة إلى إرث أصيل وثري من الفن الخاص.

مكة المكرمة