معرض "نجمة من أوروبا" يحط رحاله في الدوحة

 المعرض ثمرة للتعاون بين الجمعية القطرية للفنون التشكيلية واتحاد الفنانين التشكيليين البولنديين

المعرض ثمرة للتعاون بين الجمعية القطرية للفنون التشكيلية واتحاد الفنانين التشكيليين البولنديين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-11-2014 الساعة 15:28
الدوحة – الخليج أونلاين


يضم معرض "نجمة من أوروبا" 79 لوحة وعملاً فنياً، لـ 17 فناناً بولندياً، ويقام حالياً بالجمعية القطرية للفنون التشكيلية بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

ويأتي هذا المعرض ثمرة للتعاون بين الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، واتحاد الفنانين التشكيليين البولنديين، برعاية من المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

ولفت الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي، إلى "أن هذا المعرض يأتي ليترجم سعي كتارا الدائم لتنمية التذوق الفني، وتعميق الإحساس بالجمال، من خلال رعايتها لمثل هذه المعارض الراقية ذات الهوية الفنية العريقة".

وأضاف: "سنظلّ نعمل، في الحي الثقافي كتارا، على إثراء الساحة الفنية والثقافية المحلية، سواء باحتضان الفنان القطري وتشجيعه، أو باستقطاب الفنانين الأجانب من دول أخرى ليعرضوا تجاربهم، وهو ما يساعد فناني الوسط المحلي على تبادل الخبرات والمهارات".

وثمّن المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي ما تقوم به الجمعية القطرية للفنون التشكيلية من مجهودات في سبيل إثراء الساحة الفنية المحلية، وقال: "إنها تُعد من أنشط جمعيات ومراكز الحي الثقافي؛ فهي في عمل دؤوب من أجل إقامة معارض متنوعة لفنانين من مدراس وجهات مختلفة، إذ كانت قد احتضنت معرض "دلالات" للفنانة السودانية ليلى مختار، ومعرض "صهيل في زمن الصمت" للعراقي علي المعمار، وغيرهم من الفنانين"، مؤكداً "أنّ إدارة الحي الثقافي لا تتردد في دعم كل ما من شأنه أن يحقق الإضافة، ويساهم في الارتقاء بخبرات الفنانين المحليين".

من جانبه، عبر السفير البولندي لدى قطر، كشيشتوف سوبروفيتش، "عن سعادته بهذا المعرض الذي يجسد بعمق متانة علاقات التعاون الثقافي بين بلاده وقطر، عن طريق التعاون بين الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، واتحاد الفنانين التشكيليين البولنديين، برعاية من المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا".

وقال: "إن كتارا سبق أن احتضنت معرض النحت والميدالية من بولندا تحت عنوان: "بين الفضاء والإيحاء"، للفنانين البولنديين مجيد جمول وآننّا بياتا فونتروبسكا، وكان معرضاً ناجحاً"، مؤكداً "أنّ هذا التعاون سيتواصل مع كتارا، بما من شأنه أن يوطد التبادل الثقافي".

وأشاد السفير البولندي "بما تقوم به كتارا من مجهودات في إثراء الساحة الثقافية المحلية، سواء من خلال ما تنظمه من فعاليات ومعارض، أو من خلال رعايتها لما تقدمه مختلف جمعيات ومراكز الحي الثقافي"، مشدداً على أنّه دائم الحرص على حضور مختلف فعاليات ومعارض الحي الثقافي، وهو في كل مرة يجد ما يثري وما يحقق له الإضافة.

مكة المكرمة