مقدونيا الأولى في البلقان مشاهدة للمسلسلات التركية

المقدونيون الأكثر مشاهدة للمسلسلات التركية

المقدونيون الأكثر مشاهدة للمسلسلات التركية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-06-2014 الساعة 16:25
أنقرة - الخليج أونلاين


أوضح استطلاع للرأي، أجرته جامعة الحضارة في إسطنبول، أن المسلسلات التركية، التي تزايد تصديرها إلى بلدان العالم المختلفة، أثرت بشكل إيجابي في تحسين صورة تركيا وتشجيع السياحة إليها.

وذكر بيان صادر عن الجامعة أن أكثر من ألفي شخص في مقدونيا، وكرواتيا، وبلغاريا، وصربيا، شاركوا في الاستطلاع، الذي أشرف عليه "محمد حسين بيلغين"، و"أندر دمير"، الأستاذان بجامعة الحضارة في إسطنبول، والدكتور "دافور لاباس" من جامعة زغرب، تحت عنوان "تأثير المسلسلات التركية على صورة تركيا والسياحة فيها: نموذج من شرق أوروبا".

وبحسب الاستطلاع فإن المسلسلات التركية تحظى بمتابعة كبيرة في دول البلقان، كما هو الحال في منطقة الشرق الأوسط.

وتشير نتائج الاستطلاع إلى أن المسلسلات التركية، سبب هام في زيادة عدد السياح القادمين إلى تركيا، في الأعوام الماضية، من دول البلقان، وبلدان الشرق الأوسط.

وتحتل مقدونيا، وفق نتائج الاستطلاع، المرتبة الأولى من حيث نسبة مشاهدة المسلسلات التركية، أما أدنى نسبة فتحققت في كرواتيا.

وشريحة السيدات هي الأكثر مشاهدة للمسلسلات التركية، إذ بلغت نسبة المتابعات للمسلسلات بشكل منتظم في مقدونيا وبلغاريا (47%)، وفي صربيا (33%)، وفي كرواتيا (17%).

وأكدت نتائج الاستطلاع أن من يتابعون المسلسلات التركية بشكل منتظم لديهم فكرة أكثر إيجابية عن تركيا مقارنة بأولئك الذين لا يتابعونها، ولفتت إلى أن أكثر من (80%)، من الذين لم يزوروا تركيا سابقاً ويتابعون مسلسلاتها بانتظام، يرغبون في المجيء إليها.

(وكالة الأناضول)

مكة المكرمة