مقهى الجزيرة.. تجربة فريدة تجمع بين الإعلام والترفيه

يعرض متحف مقهى الجزيرة الإعلامي إرث شبكة الجزيرة ويستعرض أحداثها

يعرض متحف مقهى الجزيرة الإعلامي إرث شبكة الجزيرة ويستعرض أحداثها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-04-2016 الساعة 18:37
الدوحة - الخليج أونلاين


يعتبر مقهى الجزيرة الإعلامي بالدوحة تجربة فريدة من نوعها تجعل الزائر يعيش أجواء إعلامية تشعره بأنه أحد أفراد طاقم الجزيرة، إلى جانب الترفيه والتسلية عبر قائمة المشروبات والأطعمة المختلفة التي يقدمها المقهى لزواره.

يقع المقهى بالمبنى رقم 4 بالحي الثقافي "كتارا"، ويعتبر الحي الثقافي من أهم المؤسسات الثقافية الراقية ليس في قطر فقط؛ وإنما على مستوى الشرق الأوسط؛ نظراً لاحتضانه العديد من المؤسسات الثقافية، وما ينظمه من فعاليات وأنشطة ومسابقات ثقافية وتراثية على مدار العام.

ينبهر الزائر بالمميزات التي يقدمها مقهى الجزيرة الإعلامي، من خلال الاستوديو التفاعلي واستوديو البث الحي، وقائمة طعام عالمية وصحية في آن واحد، كما أنه يحتوي على معرض لمسيرة شبكة الجزيرة الإعلامية، وركن هدايا تذكارية، وينظم المقهى فعاليات متنوعة على مدار السنة، فهو مزيج بين الإعلام والطعام.

في الاستوديو التفاعلي يمنح الزائر فرصة ليكون تحت الأضواء، ومن خلال هذا الاستوديو يمكنه أن يتحول إلى مذيع يقدم نشرة أخبار مسجلة بالصوت والصورة، وتم إعداد الاستديو بتجهيزات متكاملة بحيث يتيح لزواره تجربة تقديم نشرة إخبارية من خلال قراءة النشرة أمام الكاميرا.

كما تُعرض في المقهى مقتنيات تؤرخ مسيرة الجزيرة منذ انطلاقتها؛ من بينها أول كاميرا تلفزيونية استخدمت في القناة في نوفمبر/تشرين الثاني من عام 1996.

ومن خلال التقنيات الحديثة يمكن للزائر اختيار الوجبات وقائمة المأكولات من مختلف أنحاء العالم، وتعرض القائمة في تطبيق إلكتروني يُعرف بمكونات الطبق، ويمكن الزائر من اختيار الوجبة المفضلة بواسطة أجهزة حاسوب لوحية، مع إمكانية متابعة بث قنوات الجزيرة على شاشات موزعة في جنبات المقهى.

كما يعرض متحف مقهى الجزيرة الإعلامي إرث شبكة الجزيرة، ويستعرض أحداثها عبر السنوات الماضية، فالزائر من خلال المتحف يكتشف تاريخ شبكة الجزيرة وتطورها.

في مقهى الجزيرة الإعلامي يستمتع الزائر بمشاهدة كيفية صناعة البرامج في قنوات شبكة الجزيرة الإعلامية، في هذا الاستوديو المجهز بمعدات التصوير والمونتاج والإخراج، ويتم تسجيل البرامج لتبث على قنواتها المختلفة.

المقهى الجديد يقدم تجربة فريدة تشعر الزائر بأنه جزء من عملية إنتاج الأخبار والبرامج التلفزيونية التي تقدمها الجزيرة، كما صُمّم المقهى ليمنح أجواء مريحة للنقاش وتبادل الأفكار، تستلهم تجربة الجزيرة ورسالتها الإعلامية.

مكة المكرمة