ممالك "صراع العروش" تواصل الصمود في "إيمي"

الرابط المختصرhttp://cli.re/LxKQdG

صراع العروش

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-09-2018 الساعة 08:36
واشنطن - الخليج أونلاين

فاز مسلسل "صراع العروش" (جيم أوف ثرونز) بجائزة أفضل مسلسل درامي، وذلك خلال حفل إعلان جوائز إيمي التلفزيونية المرموقة، أمس الاثنين.

كما فاز مسلسل "السيدة ميسل الرائعة" (ذا مارفليس ميسز ميسل) بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

ومسلسل "Game Of Thrones" من إنتاج شركة (إتش.بي.أو) التابعة لشركة (إيه تي آند تي)، وهذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها كأفضل مسلسل درامي، حيث تقلَّد الجائزة في عامي 2015 و2016.

يُعتبر المسلسل الأمريكي الأوسع انتشاراً والأكثر مشاهدة على مستوى العالم، بعد أن تمكّن من لفت انتباه عشاق الدراما والإثارة والأكشن إليه، وذلك بعد أن عُرض للمرة الأولى في أمريكا عام 2011، وصار يُعرض في 54 دولة حول العالم، إضافة لدول العالم العربي.

وتدور الأحداث حول وجود عرش حديدي تتصارع عليه 7 ممالك، من يسيطر عليه تصبح له السلطة لحكم الممالك السبع بقبضة واحدة، ويشتدّ الصراع بين الممالك السبع خلال أحداث المسلسل المليئة بالدراما والحروب. وفي ذات الوقت تتعرّض الممالك السبع لخطر يهدّد بقاءها جميعها، وهي قارة الكائنات والمخلوقات الخيالية التي تشنّ هجوماً شرساً من حين إلى آخر على تلك الممالك.

أما "السيدة ميسل الرائعة" فهو من إنتاج شركة أمازون، وبطولة ريتشل بروسناهان، التي تؤدّي دور ربة منزل في الخمسينات من القرن الماضي، تقدّم عروضاً كوميدية بعد أن تركها زوجها.

 

 

وأُقيم حفل توزيع جوائز "إيمي" هذا العام في أمريكا، على مسرح "مايكروسوفت"، بولاية لوس أنجلس.

وقدّم الحفل كل من مايكل تشي، وكولين جوست، المشاركين في برنامج "ساتارداي نايت لايف" (Saturday Night Live).

ومُنحت الجوائز عن الفترة ما بين 1 يونيو 2017 حتى 31 مايو 2018.

وتنظّم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية، وهي منظّمة تتألّف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلداً.

وفازت الممثلة أليكس بورستين بجائزة "إيمي" لأفضل ممثلة مساعدة بمسلسل كوميدي، عن دورها في (ذا مارفليس ميسز ميسل)، والممثلة رايتشل بروسنهان فازت بجائزة أفضل ممثلة رئيسية في ذات المسلسل.

في حين فاز الممثّل جيف دانيالز بجائزة أفضل ممثّل مساعد، عن دوره في مسلسل "غود ليس" (Godless)، وميريت ويفر فازت بجائزة أفضل ممثّلة مساعدة بمسلسل قصير، عن دورها في ذات المسلسل.

أما الممثّل بيل هيدر ففاز بجائزة أفضل ممثّل رئيسي في مسلسل كوميدي عن مسلسل "بيري" (Barry)، وفاز المخرج راين مورفي بجائزة أفضل إخراج لمسلسل قصير، عن مسلسله "أميريكان كرايم ستوري" (American Crime Story).

وقُدِّم العديد من الجوائز لممثلين ومسلسلات أخرى.

مكة المكرمة