منتجة سعودية تحصد ذهبية مهرجان القاهرة بـ"مفاتيح الزمان"

المنتجة السعودية عبير جليح

المنتجة السعودية عبير جليح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-11-2016 الساعة 16:50
القاهرة - الخليج أونلاين


حققَّت المنتجة السعودية عبير جليح، الجائزة الذهبية لأحسن مسلسل "أنيميشن"، عن مسلسلها "مفاتيح الزمان"، في مهرجان القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، الذي انطلق مساء الخميس الماضي بمدينة 6 أكتوبر بالقاهرة.

وجاء فوز آل جليح بالذهبية من بين 160 جائزة حصدها الفائزون، ضمن أكثر من 700 عمل مقدم، وتم تكريمها من قبل رئيس المهرجان إبراهيم أبو ذكري، وراعي حفل الختام علي حسن الناقور، وفق ما نشرت صحيفة "المدينة" السعودية الأربعاء.

ويعد مسلسل "مفاتيح الزمان" المكوّن من ثلاثين حلقة متصلة، أول عمل من أعمال "الأنيميشن" في العالم العربي يتحدث عن حضارة الأمم قبل آلاف السنين بقالب فنتازي، والمسلسل هو محاولة لإعادة شغف الرسوم المتحركة سابقاً، حيث يمتاز بالخيال والتشويق.

اقرأ أيضاً :

مخرجة "أيام زمان" البحرينية: أردتُ إبراز طيبة المحرقيين

وعبرَّت آل جليح عن سعادتها بالفوز، وقالت: "لقد كان لي شرف الصعود على مسرح مهرجان مصر الذي يعتبر منصة الإعلام الأقوى في الوطن العربي والذي يجمع كل الدول سنوياً، والفوز بالذهبية عن أحسن عمل أنيميشن، كل هذا اجتمع بلحظة لم أتوقعها، فعدد الأعمال المشاركة ضخم جداً مقارنة بعدد الجوائز".

وأضافت: "على الرغم من تكريمي العام الماضي عن أفضل فيلم وثائقي بالأعمال السعودية بمهرجان القاهرة للأعمال الفنية، إلا أن هذا العام مختلف تماماً، فهو يعتبر بداية مشواري الحقيقي كمنتجة سعودية".

مكة المكرمة