منتجون .. الأنامل الناعمة ترسم الإبداع في المملكة

جانب من المعرض

جانب من المعرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-12-2014 الساعة 15:45
الرياض - الخليج أونلاين


شهد معرض "منتجون" المخصص للمستثمِرات من المنزل المقام في مركز المعارض الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، تحت عنوان "أنتِ المستقبل"، إقبالاً كبيراً من الزوار الذين اطلعوا على منتجات أكثر من 550 مستثمرة ورائدة أعمال ناشئة ومشاريعهن.

النساء المشاركات، رسمن الإبداع الإنتاجي لنساء المملكة في عدد من المجالات كالأزياء، والديكور، وأدوات الزينة (الإكسسوارات)، والمأكولات، والتجميل، والضيافة، والحفلات، والكوشيه، والحرف اليدوية، والعطور، والتصوير، والمطبوعات والشعبيات.

حضور مذهل شهدته أركان المعارض التي ستغلق أبوابها، مساء غد الثلاثاء، للاطلاع على الإنتاج المبهر الذي صنعته الأنامل الناعمة الناجحة، وخططته العقول المبدعة في معرض هو النافذة الحقيقية لتعريف الجمهور بمنتجاتهن وفنونهن وإبداعاتهن.

المشاركات أكدن أن مثل هذه المعارض تفتح آفاقاً أوسع لتسويق إبداعاتهن ومواهبهن، بالإضافة إلى تسهيل التواصل مع الجمهور وتكوين عملاء يساعدونهن في عملية الاستثمار، كما أنها تشجعهن على التطوير والدخول في المنافسة بقوة.

يشار إلى أن قسم الأزياء أكبر أقسام المعرض، حيث يضم 117 مشاركة تنوعت مشاركاتهن بين الأزياء الحديثة، والأزياء التراثية والكماليات المرتبطة بها.

وكان اختيار المنتجات المعروضة عبر لجنة تحكيم، راعت أن يكون العمل صناعة يدوية ويعطي قيمة مضافة للمنتج، كما أن الغرفة تسعى من خلال المعرض إلى إقامة معامل صغيرة داخل المنازل ودفع الفتيات إلى العمل الحر، لكون العمل في المنزل بيئة آمنة أقبلت عليها حاملات ماجستير ومبتعثات ممن فضلنها على الوظائف في القطاع الخاص.

وتفضل النساء السعوديات العمل الحر على القطاع الخاص لخلوه من مشكلات المواصلات أو دفع الرواتب أو الاختلاط، وفقاً للصحافة السعودية.

مكة المكرمة