منتدى دراسات الخليج يطلق أعماله بحضور أمير قطر

أمير قطر أثناء افتتاح أعمال منتدى دراسات الخليج

أمير قطر أثناء افتتاح أعمال منتدى دراسات الخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-12-2015 الساعة 22:31
الدوحة - الخليج أونلاين


انطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، السبت، أعمال "منتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية"، الذي ينظمه" المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات"، بحضور ورعاية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفق ما أفادت وكالة الأنباء القطرية.

ويناقش المنتدى الذي يشارك فيه مجموعة من الأكاديميين والباحثين والخبراء، قضايا التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، وتحديات البيئة الإقليمية والدولية التي تواجهها هذه الدول.

كما يضم برنامج المنتدى، محاضرةً عن التحديات التي تواجهها دول الخليج العربية في بيئة إقليمية ودولية جديدة، يقدّمها المفكر الأمريكي جون ميرشايمر، أحد أبرز منظري العلاقات الدولية في القرن الحادي والعشرين.

وأشارت اللجنة التنظيمية للمنتدى، في بيان صحفي، إلى أن 60 باحثاً سيشاركون بأوراق عمل خلال الجلسات نصفهم تقريباً من دولة قطر ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتجري أعمال المنتدى ضمن مسارين في كل دورة، يخصص المسار الأول لمناقشة موضوعٍ مختلفٍ كل عام، إذ يتناول في دورته الأولى لهذا العام موضوع التعليم في دول مجلس التعاون، في حين يبقى مسار تحديات البيئة الإقليمية والدولية لدول المجلس موضوعاً دائم الحضور في دورات المنتدى كافة.

يشار إلى أن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات كان أطلق المنتدى بعد نجاح المؤتمر السنوي الثالث لمراكز الأبحاث العربية الذي عُقد في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: القحطاني وآل الشيخ لعبا دوراً محورياً في احتجاز الأمراء واختطاف الحريري وحصار قطر والأزمة مع كندا