مهرجان "أفلام السعودية" ينطلق الاثنين بمشاركة 58 فيلماً

يسعى المهرجان لرفع معايير الجودة للرقي بالمحتوى

يسعى المهرجان لرفع معايير الجودة للرقي بالمحتوى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 13:23
الرياض - الخليج أونلاين


تفتتح السعودية، الاثنين، مهرجان "أفلام السعودية"، في دورته الرابعة بخيمة إثراء الظهران، بشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، وبدعم وزارة الثقافة والإعلام.

ويستمر المهرجان حتى الأول من أبريل/نيسان المقبل، بمشاركة 58 فيلماً سعودياً و89 سيناريو غير منفذ، ويكرّم المهرجان في هذه الدورة المخرج والفنان السعودي سعد خضر، أحد الشخصيات المؤثرة في صناعة الأفلام.

ويحتفي المهرجان بفيلم سعد خضر، ويقدّمه نموذجاً متميزاً يحتذى به من قِبل صنّاع الأفلام الشباب، وشخصيةً رائدة في هذا المجال، كما سيسلمه نخلة المهرجان الذهبية.

ويُفتتح المهرجان بفيلم "وسطي"، للمخرج السعودي علي الكلثمي، المستوحاة أحداثه من قصة حقيقية حدثت قبل عقد من الزمن في جامعة اليمامة يالرياض.

اقرأ أيضاً:

"واحة القرآن".. مشروع تاريخي سعودي للعناية بكتاب الله

ويسعى المهرجان إلى رفع معايير الجودة والتجهيزات الفنية، في خطوة جديدة تهدف إلى الرقي بالمحتوى المشارك في مسابقاته.

كما يعد المهرجان أحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية ليكون محركاً لها ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة، إضافة إلى أنه يتيح الفرص للمواهب السعودية من الشبان والشابات المهتمين بصناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضلها، وخلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في هذه الصناعة.

ويأتي "أفلام السعودية" ضمن خطة على مدار العام تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام فرصاً عدة للتعلم مباشرة من أفضل الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، ويوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور.

يتضمن برنامج المهرجان ندوات ونقاشات، إضافة إلى برنامج خاص بالمدارس بالشراكة مع مهرجان الشارقة السينمائي للطفل.

مكة المكرمة