"هلا فبراير" بالكويت بين الصوت الشجي وإبداع مؤلفيه

يقوم "هلا فبراير" على تعزيز السياحة الداخلية في الكويت

يقوم "هلا فبراير" على تعزيز السياحة الداخلية في الكويت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 09-01-2015 الساعة 10:02
الكويت - الخليج أونلاين


أقام مهرجان "هلا فبراير" للتسوق أولى حفلاته الغنائية، مساء الخميس، وقد أحيتها الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، كما تم تكريم الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح تقديراً لدورها في دعم الثقافة العربية وخدمة المجتمع وتشجيع العلم والعلماء.

وأبدعت الفنانة ماجدة الرومي في أداء أغنياتها الشهيرة التي أضفت على الحضور دفئاً في ليلةٍ باردةٍ، حيث استمتع جمهورها بصوتها الشجي، وأغنياتها التي قلبت الأشواق والعواطف بين الأحبة.

وارتبط صوت الفنانة ماجدة الرومي بكلمات الدكتورة سعاد الصباح في عدد كبير من الأغنيات التي حققت نجاحات كبيرة في عالم الفن وبين الجمهور الذي حفظها وأدت عدداً منها مثل "عم يسألوني" و"أحبك جدا" و"كن صديقي" و"كلمات" و"بالقلب خليني" وغيرها.

ومن جانبها، قالت الدكتورة الشيخة سعاد الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا): "أي تكريم بالنسبة لي هو تكريم لروح زوجي وصديق الدرب الطويل الشيخ عبد الله المبارك الصباح فقد مشيت 50 عاماً في هذا الطريق ألملم الأحجار وأتزين بالأزهار".

وأضافت الصباح: "كان الراحل رجلاً بحجم هذا العالم ساعدني وساندني وأطلقني إلى سماوات ومدارات العلم والثقافة فكل تكريم هو من صنع يديه فشكراً له وهو الحاضر معنا دائماً ولعائلتي، والشكر أولاً وآخراً لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله المتألق في سماء الانسانية، ولكل كويتي وكويتية، وللكويت التي انطلقت منها، ولكل من أطعمني حرفاً في هذه الدنيا".

وأضاف وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح في تصريح مماثل بقوله، إن انطلاقة مهرجان "هلا فبراير" هذا العام جاءت بشكل ممتاز مع بدء الاحتفالات الفنية بمشاركة الفنانة القديرة ماجدة الرومي وتميز بتكريم الدكتورة سعاد الصباح وهي الشاعرة والأديبة الكبيرة التي اشتهرت بعطائها وإبداعها الرائعين".

وأعرب الشيخ سلمان الحمود عن الأمل في أن يقوم هذا المهرجان والمهرجانات والاحتفالات الأخرى بدورها في تعزيز السياحة الداخلية بما يطور من العمل الثقافي والفني في الكويت أيضاً شاكراً للجنة المنظمة الجهود الكبيرة التي قامت بها لإنجاح المهرجان.

بدوره، أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح أن انطلاق فعاليات "هلا فبراير" يتميز بطابع خاص لدى الكويتيين باعتباره مناسبة لانطلاق الفرحة التي تشهدها البلاد خلال شهر فبراير احتفالاً بأعيادها الوطنية.

مكة المكرمة