هوليوود في 2015.. كسبت المليارات وحققت أرقاماً قياسية

الجزء السابع من سلسلة أفلام "حرب النجوم" اختتم العام 2015 بتحقيق رقمٍ قياسي جديد

الجزء السابع من سلسلة أفلام "حرب النجوم" اختتم العام 2015 بتحقيق رقمٍ قياسي جديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-12-2015 الساعة 18:12
لندن - الخليج أونلاين (خاص)


شهد هذا العام العديد من الأفلام التي أنتجتها "هوليوود" تخطيها حاجز بليون دولار عالمياً، إذ أنتجت السينما الأمريكية حوالي 658 فيلماً خلال عام 2015، حققت إيرادات بنحو 9 مليارات دولار أمريكي.

الجزء السابع من سلسلة أفلام حرب النجوم "صحوة القوة" الأمريكي، اختتم العام 2015 بتحقيق رقمٍ قياسي جديد على شباك التذاكر؛ بعد أن بلغت إيراداته العالمية 529 مليون دولار، منذ بداية عرضه الجماهيري الأول في الـ18 من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، حتى ليلة الأحد الماضي فقط.

ونجح الفيلم في تحطيم الرقم القياسي لحجم إيرادات فيلم "حديقة الديناصورات" (Jurassic World) التي بلغت 525 مليون دولار، خلال الفترة الزمنية ذاتها.

وتعود حقوق نشر الفيلم لشركة "والت ديزني" التي اشترت حقوق نشره من "جورج لوكاس" مخرج وكاتب ومنتج سلسلة أفلام "حرب النجوم"، بـ 4 مليارات دولار، عام 2012.

وبلغ مجموع ما حققته الأجزاء الستة السابقة من سلسلة أفلام حرب النجوم 4.4 مليارات دولار. أما أعلى إيرادات فحققه إلى الآن الجزء الثالث "انتقام السيث" عام 2005، وبلغ أكثر من 848 مليون دولار.

ويأتي فيلم "حديقة الديناصورات" (Jurassic World) في المركز الثاني والذي يعد واحداً من أبرز أفلام المغامرات والتشويق، حيث حقق حصيلة إيرادات بلغت بليوناً و669 مليوناً و143 ألفاً و916 دولاراً أمريكياً. والفيلم من بطولة كريس برات وبرايس دالاس، وهوارد وجودي، وغرير ولورين، وجاك جونسون، ونيك روبينسون، ومن تأليف ريك جافا، وأماندا سيلفر، وديريك كولوني، وميشيل كريشتون، ومن إخراج كولين تريفورو.

وفي المركز الثالث في الإيرادات حل فيلم "Furious 7" النسخة السابعة من سلسلة أفلام "Fast & Furious" الشهيرة، إذ حقق إيرادات وصلت إلى بليون و516 مليون دولار، وشارك في بطولة الفيلم فان ديزل، وداوين جونسون، وغوردانا بروستور، وميشيل رودريغز، وكان من المقرر أن ينتج في العام 2014، ولكن تم تأجيل الفيلم إلى العام الحالي، بسبب وفاة نجم السلسلة بول ووكر المفاجئة في حادث سيارة، لذا أجريت بعض التغييرات في قصة الفيلم.

وحل رابعاً، الجزء الثاني من فيلم Marvel's" Avengers: Age of Ultron"، وهو من أفلام الإثارة، وبدأ عرضه في الخامس من مايو/ أيار الماضي، وحقق إيرادات بلغت بليوناً و404 ملايين دولار.

وهو من بطولة روبرت داوني جونيور، جيريمي رينر، كريس هيمسورث، كريس إيفانس، سكارليت جوهانسون، مارك روفالو، وصامويل جاكسون.

أما في المركز الخامس فجاء فيلم "Minions Illumination"، وهو من أفلام الرسوم المتحركة التي تحظى بإقبال شديد، والفيلم مصور بأسلوب ثلاثي الأبعاد، ومبنيّ على مغامرات، وحقق إيرادات قياسية بلغت بليوناً و161 مليون دولار، وهو من تأليف بريان لينش، ومن إخراج بيير كوفين، وكايل بالدا.

وجاء في المركز السادس فيلم الرسوم المتحركة "Inside Out"، وبلغت إيراداته نحو 851 مليوناً، وتدور أحداثه حول العديد من المشكلات التي تتعرض لها فتاة صغيرة مع عائلتها ومع المجتمع المحيط بها.

الفيلم يصور العواطف والمشاعر الإنسانية التي تشعر بها الفتاة من خلال الغوص داخل عقلها، وما يدور به، ويقوم بالأداء الصوتي لشخصيات الفيلم عدد كبير من النجوم، منهم ديان لين، وإيمي بوهلر، وكايل ماكلاشلان، وبيل هادر، وفيليس سميث، وكايتلين دياس.

مكة المكرمة