وزير بحريني: تنسيق الإعلام الخليجي تعدى مرحلة المخاطبات

علي بن محمد الرميحي

علي بن محمد الرميحي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 30-05-2016 الساعة 13:13
المنامة - الخليج أونلاين


أكد وزير شؤون الإعلام رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية، علي بن محمد الرميحي، أن الإعلام الخليجي أصبح الآن إعلاماً متحداً.

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، قال الرميحي خلال الندوة التي نظمها معهد التنمية السياسية مساء الأحد، وكانت بعنوان "الأمن والتحديات السياسية في دول الخليج": إن "التنسيق بين الإعلام الخليجي قد تعدى مرحلة المخاطبات، وانتقل إلى مرحلة الاتصال المفتوح بين دول مجلس التعاون الخليجي"، مشيداً بمستوى التواصل في المجال الإعلامي فيما بينهم، ومبيناً أن "الخطاب الإعلامي بين دول المجلس شبه موحد في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، وهناك خطوات تنفيذية أكبر تتم بين الأجهزة الإعلامية لدول مجلس التعاون".

ورأى وزير شؤون الإعلام أنه "كلما كان الاتصال بين أجهزة الإعلام الخليجية بشكل دائم ومستمر وسهل، ستكون الخطوات التنفيذية أسرع"، موضحاً أن "العالم كله أصبح يخاطب دول المجلس كدولة واحدة، وهذا أصبح واقعاً ملموساً الآن، حيث إن جميع المؤسسات الإعلامية الدولية تتعامل اليوم مع أجهزة الإعلام لدول مجلس التعاون الخليجي على أنه جهاز إعلامي واحد".

ولفت الرميحي إلى أن هناك وعياً عربياً وخليجياً لأهمية الإعلام في مواجهة تلك التحديات، قائلاً: إن "الجميع يعرف اليوم أهمية الإعلام خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة".

وأشاد بحجم التفاعل بين الجمهور والمتحدثين خلال ندوة "الأمن والتحديات السياسية في دول الخليج"، قائلاً: "إن هذا التفاعل يخلق نوعاً من الوعي السياسي الذي يخدم قضايانا المصيرية".

مكة المكرمة