يشاهده الملايين.. لماذا أغضب "شباب البومب" السعوديين؟

"شباب البومب" مسلسل سعودي ينال متابعة واسعة

"شباب البومب" مسلسل سعودي ينال متابعة واسعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 12:50
الرياض- الخليج أونلاين (خاص)


ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، مؤخراً؛ عندما شن نشطاء حملة تطالب بإيقاف مسلسل واسع الانتشار؛ اعتبروا مضمونه مسيئاً، ويبتعد عن الأخلاق الحميدة المفترض أن توجه بها الأجيال، لا سيما أن متابعيه في غالبيتهم من الشباب وصغار السن.

المسلسل الذي يحمل عنوان "شباب البومب" دشن مع بداية شهر رمضان الجاري، الجزءُ السادس منه، وهو يبث على محطة "روتانا خليجية"، ويسجل ملايين المشاهدات للحلقة الواحدة.

والأربعاء 14 يونيو/ حزيران، طالب عواد بن صالح العواد، وزير الثقافة والإعلام السعودي، قناة "روتانا" بضرورة حذف "المشاهد السيئة وغير اللائقة" من مسلسل "شباب البومب"، مشيراً إلى أن عدم الالتزام بهذا الأمر سيُعرِّض المسلسل للإيقاف الكلي.

وحذّرت الوزارة في تنبيهٍ نشرته عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، من أنه ستكون هناك إجراءات صارمة بحق جميع الجهات الإعلامية التي تقدم وتعرض مشاهد تحتوي على تجاوزات دينية أو أخلاقية أو عبارات مسيئة أو محتوى غير مناسب.

اقرأ أيضاً :

بالصور: أبو الهول والأهرام في قلب قطاع غزة

ومثلما أوضحت الوزارة فإن تحذير الوزير جاء بعد متابعته ما نُشر حول المسلسل، مما يدل على حجم الضجة التي أثارها هذا المسلسل بين السعوديين.

واختصر شاب سعودي في مقطع فيديو نشره، الأربعاء 14 يونيو/ حزيران، على مواقع التواصل الاجتماعي، ما اعتبرها مخاطر بحق الأجيال، تجسدت في مشاهد من المسلسل السعودي "شباب البومب".

وأوضح الشاب الذي طالب بوقف عرض المسلسل، بأن مشاهد تتخلله تسيء أخلاقياً للناشئة ويقدم رسائل سلبية للمراهقين، خاصة أنهم الجمهور الأول للمسلسل، حسب قوله.

واستنكر الشاب، الذي عرض مجموعة مشاهد من حلقة واحدة، هذا المسلسل، معتبراً أنه يشجع على التصرفات غير الأخلاقية.

انتقادات مسلسل "شباب البومب" ليست جديدة، بل إن وسم "#إيقاف_شباب_البومب" دُشن في العامين السابقين، لكن الجزء السادس لاقى هجوماً أوسع من ذي قبل، وجدد نشطاء مطالبتهم بإيقافه عبر تدشين وسم جديد، أطلقوه في مايو/ أيار الماضي، قبل بدء عرض المسلسل، وحمل اسم "#نطالب_بايقاف_شباب_البومب".

وتؤكد نسب مشاهدات المسلسل أنه حقق نجاحاً كبيراً، واستقطب نسبة كبيرة من الجماهير، في أجزائه السابقة، وجاء الجزء السادس ليؤكد ذلك بمواصلة كسب المتابعين، وزيادة عدد المشاهدات.

ويتناول المسلسل مجموعة من القضايا الشبابية بأسلوب كوميدي ساخر، من خلال حلقات منفصلة، يرتكز فيها المسلسل على الأحداث الاجتماعية في قالب من المواضيع التي تتنوع بين الرياضة والكوميديا.

ويعتمد المسلسل في بطولته على مجموعة من الفنانين؛ منهم فيصل العيسى، ومحمد الدوسري، ومهند الجميلي، وسلمان القطيب، وعبد العزيز الفريحي، وشفيقة يوسف، وسارة اليافعي، وعلي المدفع، بالإضافة إلى خالد سامي ومحسن الشمري وليلى سلمان.

ويشارك في المسلسل أيضاً مجموعة من المواهب والوجوه الجديدة، خاصة التي لمعت على مواقع التواصل الاجتماعي وحققت شهرة كبيرة من خلالها، وكان لها تأثير كبير على الجمهور.

أما عن كتابة حلقات المسلسل فقد شارك فيها عدد من الأسماء البارزة؛ منها: محمد الفهادي وأحمد الزهراني وعبد الله الوليدي وحاتم الخضير، والمسلسل من إنتاج فيصل العيسى، ومن إخراج المخرج سمير عارف.

ومن خلال الوسوم الرافضة لمسلسل "شباب البومب" عبر سعوديون عن آرائهم التي جاءت في مجملها غاضبة ومطالبة بإيقافه.

واعتبر نشطاء أن المسلسل يسهم في نشر "الميوعة" بين الشباب، وأن ذلك يتسبب في تجريدهم من الرجولة، بحسب تعبيرهم.

مكة المكرمة