112 فيلماً من 35 دولة في مهرجان الشارقة الدولي للطفل

 مدير المهرجان جواهر عبدالله القاسمي

مدير المهرجان جواهر عبدالله القاسمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 11:39
الشارقة - الخليج أونلاين


تشارك 35 دولة بـ 112 فيلماً في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، في دورته الثانية الذي سينطلق في 19 أكتوبر/ تشرين الأول ويستمر لستة أيام.

المهرجان تحول بعد دورته الأولى التي شهدت نجاحاً كبيراً من جراء الاهتمام الرسمي لإدارة المهرجان، في إيجاد مهرجان يساهم في دعم سينما الطفل ويثري خيال الصغار.

وقالت جواهر بنت عبد الله القاسمي، مديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، إن المهرجان تحول إلى حدث سينمائي ينتظره جميع المهتمين بهذا العالم الجميل، الذي ينمي الخيال في نفوس الأطفال، ويبث في أرواحهم الكثير من المتعة والمرح والفائدة.

وأضافت القاسمي في مؤتمر صحفي، أن المهرجان في دورته الثانية سيشهد عرض 112 فيلماً من 35 دولة، لافتة إلى أن هذه الأرقام تدل على نمو ملحوظ للأفلام التي عرضت في الدورة الأولى، حيث شارك فيها 78 فيلماً من 32.

وبينت أن الدورة هذا العام تتميّز بكونها تحمل توقيع العديد من صُناع الأفلام على الصعيدين المحلي والإقليمي، إلى جانب أفلام من أمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوروبا والشرق الأقصى، لتقدم للطفل بشكل خاص والجمهور عموماً، تشكيلة ثرية من الأفلام التي تعكس تنوع الثقافات وتعدد الاهتمامات وجماليات الفن السابع، وتهدف إلى تعزيز مواهب وإبداعات الأطفال والشباب وعرض نتاجهم السينمائي في المهرجانات المحلية والإقليمية والدولية، وتشجيعهم على مواصلة تنمية مواهبهم وقدراتهم الفنية والإعلامية.

ونبهت مديرة المهرجان، في الدورة الحالية، أنه سيشهد إطلاق مسابقة للأفلام المشاركة تشمل 5 فئات هي:

أفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم طويل، وأفضل فيلم رسوم متحركة، وأفضل فيلم روائي، وأفضل فيلم وثائقي".

وتابعت أن "إدارة المهرجان رصدت جوائز مالية للفائزين في هذه المسابقة، إلى جانب درع المهرجان، كما سترافق عروض الأفلام ورش عمل وفعاليات متنوعة ستسهم في تحويله إلى حدث سينمائي متكامل".

مكة المكرمة