14 تشكيلياً يجارون القصيدة بمهرجان بيت الشعر بالدمام

يستمر المهرجان من 28 حتى 31 مارس/ آذار الحالي

يستمر المهرجان من 28 حتى 31 مارس/ آذار الحالي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 26-03-2015 الساعة 21:32
الدمام - الخليج أونلاين


يحاول 14 فناناً تشكيلياً الدخول في مجاراة فنية، مع شعراء مهرجان بيت الشعر الأول، الذي تقيمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام بالمملكة العربية السعودية، السبت المقبل، مستخدمين اللون كلغة تواصل يبنون من خلالها صورهم الفنية.

ويفتتح بيت الشعر بالجمعية في أولى فعاليات مهرجان بيت الشعر الأول، معرضاً تشكيلياً بعنوان "شكل" في قاعة عبد الله الشيخ بمقر الجمعية يشارك فيه: عبد الله الشيخ، وعبد الرحمن السليمان وكمال المعلم، وعلي الصفار وعبد العظيم شيلي ومنير الحجي وعبد الله المرزوق، وميرزا حسين الصالح وزمان جاسم وعبد المجيد الجاروف، وحميدة السنان وغادة الحسن وقصي العوامي.

وجاء في كلمة الفنانين المشاركين بحسب الصحافة المحلية، "الشاعر يستلهم كلمته من الرؤية الجمالية، بينما يستلهم اللون شكله من الكلمة الجميلة وتجلياتها.. وسعياً منا إلى ربط هذه الفنون ببعضها، وإزالة الحواجز بينها، جاء هذا المعرض احتفاءً بيوم الشعر ليحول الكلام إلى لغة بصرية ذات جمال أخاذ، وليوطد العلاقة بين الشعر والتشكيل على جميع الأصعدة والمستويات الجميلة".

ويستمر المهرجان من 28 حتى 31 مارس/ آذار الحالي، ويشهد أمسيات شعرية يشارك فيها 14 شاعراً وشاعرة من الوطن العربي، ومسرحيات، وعروض أفلام، وحفل تكريم شخصية المهرجان محمد العلي إضافة إلى تدشين كتابين له.

مكة المكرمة