25 دولة تشارك بمعرض جدة المرتقب للكتاب

ينطلق منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم

ينطلق منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-10-2015 الساعة 21:02
الرياض - الخليج أونلاين


ينطلق منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم في مدينة جدة السعودية، معرض جدة الدولي للكتاب، بمشاركة 25 دولة بـ 440 دار نشر وبمساحة إجمالية 20 ألف متر مربع.

وتصدرت جمهورية مصر العربية عدد الأجنحة بواقع 109 أجنحة، يليها البلد المضيف بـ 103 أجنحة، ولبنان بـ 71 جناحاً ثم الأردن بـ 56 جناحاً، والإمارات بـ32 جناحاً، و23 جناحاً للكويت و8 لسوريا.

وتشارك كل من تونس والجزائر واليمن بـ 4 أجنحة لكل منهم، وبريطانيا بـ 3 أجنحة، وفلسطين وتركيا والهند والعراق والبحرين والسودان وكندا بواقع جناحين لكل دولة، وجناح واحد لكل من إيطاليا وأمريكا وقبرص والسويد.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام السعودية، سعود كاتب، لصحيفة عكاظ، إن اللجان المتخصصة تعمل حالياً لوضع آليات لتنفيذ عدد كبير من البرامج الأدبية والثقافية مصاحبة للمعرض، وإنها وضعت خطة قابلة للتنفيذ بالتعاون مع عدد من الأندية الأدبية والرموز الثقافية في المنطقة؛ لإخراج المعرض بالشكل اللائق الذي يرتضيه ويتمناه سكان وقاطنو المنطقة الغربية.

وأكد أن هناك عدداً من الفعاليات تتوجه لمخاطبة الطفل من مسرح وبرامج توعوية وثقافية لاستغلال الحدث على أكمل وجه، متمنياً أن يظهر المعرض وفعالياته المصاحبة بشكل لائق ولافت "لكون الاستعدادات كانت على أكمل وجه".

مكة المكرمة