30 عاماً من العطاء الفني.. فؤاد بخش يودع الشاشة العربية

انتهى الفنان بخش من تصوير مشاهد مسلسل "سباق الزواج"

انتهى الفنان بخش من تصوير مشاهد مسلسل "سباق الزواج"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 08-02-2016 الساعة 13:02
ياسين السليمان - الخليج أونلاين


ودَّعت الساحة الفنية العربية، والسعودية خصوصاً، أحد رواد التمثيل وعمالقة الفن المسرحي، الفنان فؤاد بخش، بعد تعرّضه لجُلطة نُقل إثرها إلى مستشفى الملك عبد العزيز بجدة، وبعد ساعات من دخوله العناية المركزة فارق الحياة تاركاً خلفه تاريخاً حافلاً بالإنتاج الفني والدرامي.

وقضى بخش، الذي فارق الحياة صباح الاثنين 8 فبراير/ شباط الجاري، أربعة عقود في المجال الفني بالسعودية والعالم العربي، وشارك في عدد كبير من المسلسلات والأفلام، وقدم من خلالها رسائل اجتماعية عديدة، ويعتبر من أوائل الممثلين في الساحة الفنية، وأحد رواد التمثيل السعودي، وأصيب بشلل نصفي في الوجه أثناء وجوده في القاهرة للمشاركة في أحد الأعمال المصرية، ما أدى إلى وفاته.

والفنان فؤاد عبد الحميد بخش ممثل سعودي (63 عاماً)، من مواليد جدة في 17 يونيو/ حزيران 1953، له الكثير من المشاركات في المسلسلات والأفلام المصرية والخليجية والبدوية، ويتقن اللهجة البدوية والمصرية، بالإضافة إلى الخليجية، كما يعد من أوائل الفنانين الذين شاركوا في المسلسلات والمسرحيات العربية.

ومن أهم أعمال بخش في الدراما التلفزيونية، مسلسلات: أصابع الزمن 1982، ليلة هروب 1989، فكرة بمليون جنيه 1994، أبناء دهشان 1997، حكايات بابا فرحان 2004، عيال بحر 2009، بالإضافة إلى قيامه ببطولة وإنتاج الفيلم المصري ويبقى الحب 1987، مع سهير رمزي، والراحل فريد شوقي إلا أنه لم يحقق نجاحاً في عروض السينما.

ومن المسلسلات التي شارك فيها: وعفواً أبي، تيتي تيتي، العودة إلى الحياة، تقادير الزمن، شوق الرهف، راعي الخير، السيف والوصية، ليلة هروب، فكرة بمليون جنيه، حسب التوقيت المجاني، كما شارك في عدة مسرحيات منها: "البحث عن وظيفة"، و"عويس التاسع عشر"، و"عايز أتجوزك"، و"في سبيل برقوق"، و"سبع صنايع".

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن بخش أصيب قبل أكثر من ستة أشهر بجلطة في المخ، وأمره الأطباء بالابتعاد عن المجال الفني في الفترة الحالية، ومع ذلك رفض بخش نصائح الأطباء وعاد لمزاولة عمله الفني في القاهرة.

ويعتبر الممثل بخش أحد أبرز الممثلين السعوديين بعد عطاء استمر 30 عاماً في الساحة الفنية، وهو أول منتج سعودي يقدم عملاً سينمائياً، إذ قدم فيلم "ويبقى الحب"، الذي عرض في أغلب الدول العربية قبل أكثر من ثلاثين عاماً، بينما شارك في أكثر من مئة مسلسل سعودي وعربي طيلة مشواره الفني و30 سهرة تلفزيونية، و20 مسرحية، في السعودية والدول العربية.

وانتهى الفنان فؤاد بخش مؤخراً من تصوير مشاهده الداخلية والخارجية في المسلسل السوري "سباق الزواج"، من إخراج السوري مظهر الحكيم، وبطولة سمير الناصر من السعودية، ورفيق السباعي، وحسام تحسين، وهالة حسني، وأماني الحكيم، فيما كان آخر أعماله التي أنهى تصويرها ولم تعرض إلى الآن مسلسل لبناني بعنوان "اللقاء الأخير"، شاركه فيه الممثل السعودي الشاب هاني الحرازي وإخراج اللبناني ميلاد هاشم.

مكة المكرمة
عاجل

أ.ف.ب: موسكو تعتبر الانسحاب الأمريكي من المعاهدة النووية مع روسيا "خطوة خطيرة"