65 فيلماً تتنافس في المهرجان الدولي للسينما الإسلامية

الرابط المختصرhttp://cli.re/63xkVr
المهرجان حمل اسم "المنبر الذهبي"

المهرجان حمل اسم "المنبر الذهبي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-09-2018 الساعة 18:41
موسكو - الخليج أونلاين

انطلقت، الثلاثاء، أعمال الدورة الـ 14 للمهرجان الدولي للسينما الإسلامية "المنبر الذهبي الدولي"، في مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان في روسيا.

ويضم المهرجان 65 فيلماً، من بينها أفلام روائية طويلة وقصيرة ووثائقية، بحيث ستدخل هذه الأفلام في مسابقة من أجل الحصول على جائزة المهرجان، إضافة إلى مسابقة روسيا الفتية والمسابقة القومية.

وتتولى وزارة الثقافة في جمهورية تترستان الروسية ومجلس الإفتاء في روسيا تنظيم مهرجان "المنبر الذهبي" السينمائي سنوياً، حيث يقام هذا العام تحت شعار "إلى ثقافة الحوار عبر الحوار بين الثقافات"، حسب وكالة " نوفوستي" الروسية.

وشارك في احتفال افتتاح المهرجان مجموعة من الفنانين البارزين في روسيا، منهم، إيمانويل فتروغان وإيرينا ألفيروفا، وكذلك الفنان الحائز جائزة الدولة، مراد بشاروف.

ويشارك في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان، المخرج السينمائي الإيطالي الشهير، إيمانويل جيروزا، والممثل البولندي المعروف مارك بروبوش، ومدير مهرجان وهران الجزائري، إبراهيم صديقي، والمخرج السينمائي التونسي رشيد فرشو، والمخرج السينمائي التركي مصطفى قره، والناقد السينمائي المصري شريف عواد. وسوف تكون رئيسة اللجنة الفنانة التركمانستانية المعروفة، مايا غزل أيميدوفا.                       

مكة المكرمة