آخرها كاشيما إنتلرز.. 6 فرق ضمنت مشاركتها بمونديال الأندية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GREpwr

كاشيما إنتلرز سيشارك في مونديال الأندية ممثلاً عن قارة آسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 10-11-2018 الساعة 20:26
طهران - الخليج أونلاين

لحق كاشيما إنتلرز الياباني بركب الأندية المتأهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي ستقام نهاية هذا العام؛ إثر تعادله سلباً في عقر دار مضيفه بيرسبوليس الإيراني في إياب الدور النهائي، الذي أقيم مساء السبت بالعاصمة طهران.

وبذلك قبض الفريق الياباني على لقب البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه؛ مستفيداً من فوزه ذهاباً على الإيرانيين بثنائية نظيفة، ليصبح سادس المتأهلين إلى مونديال الأندية.

وحققت المباراة رقماً قياسياً جديداً في تاريخ البطولة، من حيث حجم الحضور الجماهيري في مباراة واحدة؛ بعدما بيعت أغلب تذاكر المباراة النهائية والبالغ عددها 78 ألفاً و116 تذكرة، ومن ثم تم تحطيم الرقم القياسي للحضور الجماهيري في مباراة واحدة بالدور النهائي للبطولة، والمسجل عام 2014 عندما استضاف الهلال السعودي منافسه ويسترن سيدني واندررز الأسترالي.

ووفقاً لوكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الحكومية، فإنه تم طرح 850 تذكرة للسيدات خلال مباراة الإياب. كما سمحت إيران لعدد محدود من النساء بالدخول إلى استاد "أزادي" في طهران، لحضور المباراة.

وقبل يوم واحد من تتويج كاشيما إنتلرز ضمن الترجي الرياضي التونسي مشاركته في البطولة العالمية، بتتويجه بطلاً للقارة السمراء على حساب الأهلي المصري 

وسبقهما العين الإماراتي، الذي يمثل صاحب الأرض في هذه النسخة بصفته بطلاً للدوري الإماراتي في الموسم الماضي، كما تأهل لنفس النسخة ريال مدريد الإسباني حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وغوادلاغارا المكسيكي بطل دوري أبطال اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وويلينغتون النيوزيلندي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

مكة المكرمة