آسياد 2014: ذهبيتان للسعودية والكويت وبرونزية لقطر

الكويتي عبد الله الطرقي الرشيدي حظي بذهبية السكيت للفردي ضمن مسابقة الرماية

الكويتي عبد الله الطرقي الرشيدي حظي بذهبية السكيت للفردي ضمن مسابقة الرماية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-09-2014 الساعة 19:47
سول (كوريا الجنوبية) - الخليج أونلاين


تألق العرب، اليوم الثلاثاء، في رياضتي الرماية والفروسية، في "آسياد 2014" المقام في إينشيون الكورية الجنوبية، ويستمر حتى 4 أكتوبر/تشرين الأول.

ذهبية للسعودية

وأحرز الفارس السعودي عبد الله شربتلي ذهبية قفز الحواجز للفردي، في حين فاز الكويتي عبد الله الطرقي الرشيدي بذهبية السكيت للفردي.

ولم يحقق شربتلي أسرع زمن في نهاية المسابقة، لكنه لم يرتكب أي خطأ، واستفاد من الأخطاء التي ارتكبها الآخرون، وحل أمام اليابانيين "ساتوشي هيراو" و"تايزو سوغيتاني"، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

ذهبية للكويت

واحتفظ الكويتي عبد الله الطرقي الرشيدي بذهبية السكيت للفردي ضمن مسابقة الرماية، متغلباً في التصفية النهائية على الصيني يينغ تشو 16-12.

وكان الرشيدي، صاحب الرقم القياسي الآسيوي (124 طبقاً في 21 يوليو/ تموز في نهائي كأس العالم بأبوظبي)، المتأهل العربي الوحيد إلى منافسات الفردي، فأصاب 15 طبقاً ودخل في المنافسة على الذهبية مع الصيني يينغ تشو الذي أصاب العدد نفسه.

كما أحرز الرشيدي مع سعود حبيب وصلاح المطيري فضية السكيت للفرق اليوم أيضاً.

وأعرب الرشيدي عن فخره بإحراز الذهبية "في عام مليء بالإنجازات"، وقال: "فرحتي عارمة بهذا الإنجاز؛ لأنني حققته وسط هذا التجمع القاري، وحافظت على لقبي في الدورات الآسيوية، ما يؤكد مكانتي كبطل آسيوي".

وأضاف: "لي الفخر بأن أوفي بالوعد الذي قطعته على نفسي بأن أهدي الشعب الكويتي الذهب".

برونزية لقطر

بدوره، أحرز القطري أحمد ذيب، اليوم الثلاثاء، برونزية رمي القرص للرجال، ضمن رياضة ألعاب القوى.

ورمى ذيب القرص لمسافة 61.25 متر، مسجلاً رقماً شخصياً، فيما حظيَ الإيراني إحسان حدادي بالذهبية (65.11 متر)، وذهب الهندي فيكاس غاودا بالفضية، مسجلاً 62.58 متر.

مكة المكرمة