أبطال قطر والسعودية والإمارات وجهاً لوجه في آسيا

بحسب ما أفرزته القرعة القارية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LqAkd2

دور المجموعات يبدأ في الأسبوع الأول من مارس 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 22-11-2018 الساعة 12:51
كوالالمبور - الخليج أونلاين

أسفرت قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عن مجموعة نارية ضمت أبطال دوريات قطر والسعودية والإمارات، وذلك خلال المراسم التي جرت، الخميس، بمقر الاتحاد الآسيوي للعبة، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوقعت القرعة الآسيوية الدحيل القطري والهلال السعودي والعين الإماراتي في المجموعة الثالثة، إلى جانب استقلال طهران الإيراني.

وستكون البطولة القارية شاهدة أيضاً على مواجهة قطرية-سعودية "جديدة"؛ بوقوع السد القطري والأهلي السعودي في المجموعة الرابعة، رفقة بيرسبوليس الإيراني والمتأهل من ملحق باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي والنصر الإماراتي.

أما المجموعة الأولى، فقد ضمت الوصل الإماراتي والزوراء العراقي، والمتأهل من ملحق الوحدات الأردني والكويت الكويتي وذوب آهن الإيراني والغرافة القطري، والمتأهل أيضاً من ملحق أستكلول الطاجكي وأجمك الأوزبكي والنصر السعودي.

وجاء الاتحاد السعودي في المجموعة الثانية بجوار الوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي، والمتأهل من ملحق سايبا الإيراني ومينيرفا الهندي والريان القطري.

وتبدأ مواجهات الملحق في النصف الثاني من شهر فبراير من العام المقبل، على أن ينطلق دور المجموعات في الأسبوع الأول من شهر مارس 2019.

ويحمل كاشيما آنتلرز الياباني لقب النسخة الآسيوية الأخيرة، بعد فوزه على بيرسبوليس الإيراني بثنائية نظيفة في مجموع مباراتي الدور النهائي، ليضمن مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية ممثلاً عن القارة الصفراء.

كأس الاتحاد الآسيوي

وإلى البطولة القارية الثانية، فقد أسفرت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي عن مجموعة أولى متوازنة عن غربي القارة، ضمت الجيش السوري، والنجمة اللبناني، والوحدات أو الفيصلي من الأردن، وأحد فريقي هلال القدس الفلسطيني، والنصر العُماني.

كما أسفرت القرعة عن وقوع أندية النجمة البحريني، والاتحاد السوري، والكويت أو كاظمة من الكويت، والجزيرة الأردني في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة عن غربي القارة، حضرت أندية العهد اللبناني، والمالكية البحريني، والسويق العُماني، والقادسية الكويتي.

ويتأهل عن منطقة غربي آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، إلى "المربع الذهبي"، في حين يتأهل بطل المنطقة مباشرة إلى نهائي البطولة القارية.

مكة المكرمة