أبوظبي تحتضن معسكراً استعدادياً لـ"الأخضر" السعودي

معسكر أبوظبي يتضمن خوض الأخضر مواجهتين ضد سلوفينيا وكمبوديا

معسكر أبوظبي يتضمن خوض الأخضر مواجهتين ضد سلوفينيا وكمبوديا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-01-2017 الساعة 14:30
أبوظبي - الخليج أونلاين


يدشن المنتخب السعودي لكرة القدم، الخميس، معسكره في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يستمر حتى الـ 15 من يناير/كانون الثاني الجاري؛ استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018.

ويخوض الأخضر مواجهتين ودّيتين في معسكر أبوظبي؛ الأولى مع منتخب سلوفينيا في الـ 10 من يناير/كانون الأول، في حين يقابل كمبوديا في الـ 14 من الشهر ذاته.

ويأتي المعسكر الشتويّ في ظل استعداد الأخضر السعودي للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018، حيث يتصدّر المجموعة، وسط مطاردة شرسة من ثلاثة منتخبات هي؛ أستراليا، واليابان، والإمارات العربية المتحدة.

ويأمل المدرب الهولندي المخضرم، بيرت فان مارفيك، الخروج بأكبر استفادة من المعسكر، خاصة فيما يتعلق بالوقوف على مستوى اللاعبين وجاهزيتهم قبل خوض المواجهات الرسمية.

وغاب منتخب المملكة العربية السعودية عن النسختين الأخيرتين من نهائيات كأس العالم، وهنا يدور الحديث حول مونديال 2010، الذي أقيم في القارة الأفريقية للمرة الأولى، بالإضافة إلى مونديال البرازيل 2014.

وكانت السعودية قد تأهلت إلى نهائيات كأس العالم في أربع مناسبات سابقة؛ الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1994، حين بلغ الأخضر الدور الثاني، في حين كانت الثانية في فرنسا عام 1998، والثالثة في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، وأخيراً في ألمانيا في نسخة عام 2006.

مكة المكرمة