أبو تريكة يوجه نصيحة للجزائري محرز.. فماذا قال؟

المدرب الإسباني غوارديولا دفع بالنجم الجزائري أساسياً آمام آرسنال
الرابط المختصرhttp://cli.re/LPpWDN

محرز انتقل لمانشستر سيتي هذا الصيف مقابل 66 مليون يورو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 11:59
مانشستر - الخليج أونلاين

أسدى أسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة، نصيحة مهمة إلى النجم الجزائري رياض محرز، الذي خاض أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص فريقه الجديد مانشستر سيتي.

وقال أبو تريكة خلال الاستديو التحليلي لمباراة آرسنال ومانشستر سيتي على قناة "بي إن سبورت" القطرية، إنه يتوجب على النجم الجزائري أن يسهم في اللعب الجماعي مع الفريق السماوي، ويتخلص بشكل كبير من الفردية.

وأردف موضحاً: "إمكانياته لا خلاف عليها، لكنه مُطالَب بالتضحية أكثر من أجل الفريق على حساب نفسه حتى على حساب أسلوبه الجميل، حتى ينسجم مع الفريق سريعاً، وينسجم مع أسلوب اللعب في أسرع وقت ممكن".

وأشار إلى أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا منح محرز فرصة منذ بداية الموسم الحالي؛ لأن "الأساسيين عادوا من كأس العالم ومن العطلة الصيفية مرهقين"، مطالباً إياه بضرورة استغلال الفرصة.

وأكمل قائلاً: "لازم (يجب أن) تستغل الفرصة، وهذا لا يعني أن تكون متسرعاً، وكلما منحك المدرب مباريات، عليك استغلال الفرصة كما ينبغي؛ لأن هناك على الدكة وحوش ينتظرون نصف فرصة".

واختتم تصريحاته قائلاً: "أنا أحب الجزائريين للغاية، لكنهم لا يستطيعون إخفاء مشاعرهم، محرز بدا عليه الضيق وهو يغادر الملعب، عليه أن يبدأ في إخفاء مشاعره بعض الشيء وتنفيذ ما يطلبه منه المدرب".

ودفع غوارديولا بالنجم الجزائري ضمن التشكيلة الأساسية التي لعبت أمام آرسنال في قمة الجولة الثانية من "البريميرليغ"، والتي انتهت بفوز حامل اللقب بثنائية نظيفة، قبل أن يستبدله بالدولي البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة الـ60.

يشار إلى أن مانشستر سيتي نجح أخيراً في الحصول على خدمات نجم منتخب "محاربي الصحراء"؛ بعدما دفع 66 مليون يورو لخزينة ليستر سيتي مقابل قدومه إلى بطل الدوري الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، ليصبح محرز أغلى لاعب عربي وأفريقي على الإطلاق.

مكة المكرمة