أتلتيكو مدريد في السعودية لإحياء ذكرى تأسيس "الاتحاد"

لأول مرة يلعب النادي الإسباني في السعودية

لأول مرة يلعب النادي الإسباني في السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 29-12-2016 الساعة 19:13
الرياض - الخليج أونلاين


تقام في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في مدينة جدة الجمعة، مباراة ودية بين نادي أتلتيكو مدريد والاتحاد، في أول زيارة للنادي الإسباني إحياءً للذكرى التسعين لتأسيس النادي السعودي.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، استدعى مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني، 20 لاعباً للمباراة، أبرزهم المهاجمان الفرنسي أنطوان غريزمان والإسباني فرناندو توريس ومواطنه لاعب خط الوسط كوكي.

ومن المقرر أن يشارك نجوم أتلتيكو في الشوط الأول، ويستبدلوا في الشوط الثاني.

في المقابل يخوض الاتحاد المباراة بتشكيلته الأساسية.

وتحمل المباراة طابعاً احتفالياً، إذ يسبقها مهرجان وعروض مرئية على شاشات الملعب.

اقرأ أيضاً :

قطر تشاهد "أرطغرل" بالعربي.. الرجل الذي غيّر خريطة العالم

وهي المرة الأولى التي يخوض فيها أتلتيكو مدريد، سادس ترتيب الدوري الإسباني، مباراة في السعودية.

أما مدربه دييغو سيميوني فيعود إلى المملكة للمرة الأولى كمدرب، بعدما شارك مع منتخب بلاده في النسخة الأولى من كأس القارات التي أقيمت عام 1993.

ويتولى سيميوني مسؤولياته في أتلتيكو منذ 2011، ووقع في مارس/آذار 2015 عقداً يربطه بالنادي حتى 2020. إلا إنه قلص في سبتمبر/أيلول الماضي مدة العقد حتى يونيو/حزيران 2018.

وهذا الأسبوع أكد مسؤولون في النادي أن سيميوني (46 عاماً) باق مع الفريق الموسم المقبل حتى نهاية عقده في يونيو/حزيران 2018.

وأحرز سيميوني مع أتلتيكو لقب الدوري الإسباني في 2014، وقاده مرتين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وتأسس الاتحاد، أول ناد كروي في السعودية، في يناير/كانون الثاني 1927.

وأحرز لقب الدوري المحلي 8 مرات، آخرها عام 2009، ولقب دوري أبطال آسيا مرتين عامي 2004 و2005، وحل وصيفاً عام 2009، ونال لقب كأس الكؤوس الآسيوية (ألغيت المسابقة) عام 1999، وشارك في بطولة العالم للأندية عام 2005 حيث حل رابعاً.

مكة المكرمة