"أحمد أحمد" يُزيح "حياتو" من على عرش الاتحاد الأفريقي

الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-03-2017 الساعة 18:56
أديس أبابا - الخليج أونلاين


فاز أحمد أحمد من مدغشقر، الخميس، برئاسة الاتحاد الأفريقي (الكاف)، بعدما أزاح الكاميروني عيسى حياتو من على عرش "الكاف"، بعد قرابة 30 سنة قضاها الأخير في هذا المنصب.

وحصل الملغاشي على 34 صوتاً مقابل 20 لحياتو، في الانتخابات التي جرت في إطار اجتماعات الدورة الـ 39 للجمعية العمومية لـ "الكاف"، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتتواصل اجتماعات الجمعية العمومية بمشاركة ممثلين عن 54 دولة أفريقية؛ لانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي، والمصادقة على تقرير ميزانية "الكاف" للفترة من 2017 إلى 2021.

وبات أحمد أحمد الرئيس السادس لـ "كاف"، كما أصبح أول شخصية من مدغشقر تتولى رئاسة الاتحاد القاري للعبة.

اقرأ أيضاً :

"بي إن سبورت" تفرض كلمتها ومصر تفشل في التعدي على حقوقها

ولد أحمد في قرية صغيرة بشمال غربي مدغشقر، ويبلغ من العمر 59 عاماً، وانتخب رئيساً لاتحاد بلاده لكرة القدم للدورة الثالثة على التوالي، وهو عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لدورتين أيضاً.

وتولى رئيس الكاف الجديد منصب وزير الرياضة بمدغشقر، ويتولى حالياً منصب نائب رئيس مجلس النواب في بلاده.

وحظي أحمد أحمد بدعم رئيس الاتحاد الدولي للعبة، السويسري جياني إنفانتينو، وأمينه العام السنغالية فاطمة سامورا، وفيليب تشيانجوا "صانع الملوك"، رئيس الاتحاد الزيمبابويي، وأحد أهم الشخصيات في بلاده، كما أنه نائب سابق عن الحزب الحاكم وممثل ونجم مجتمع مرموق.

وأعلن أحمد قبل انتخابه أنه في حال فوزه سيجلب خيرة نجوم الكرة الأفريقية الذين اعتزلوا اللعبة للمشاركة في تسيير أعمال الاتحاد القاري، بما يخدم مصالح القارة السمراء، كما التزم بإعادة النظر في طرق منح بلد ما شرف تنظيم نهائيات كأس أمم أفريقيا في مختلف الفئات العمرية.

مكة المكرمة
عاجل

تيريزا ماي: مجلس الوزراء وافق على مسودة الاتفاق بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي