أردوغان يُشاهد فوز تركيا على فنلندا بتصفيات كأس العالم

الرئيس التركي يحضر المباراة برفقة وزير خارجيته جاويش أوغلو

الرئيس التركي يحضر المباراة برفقة وزير خارجيته جاويش أوغلو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 24-03-2017 الساعة 21:05
أنطاليا - الخليج أونلاين


حرص الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، على حضور مباراة منتخب بلاده ونظيره الفنلندي، ضمن تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

ووصل أردوغان إلى ملعب ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، وكان في استقباله رئيس اتحاد الكرة المحلي، يلدريم دميرأوران، وعدد من المسؤولين؛ أبرزهم وزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، والمتحدث باسم الرئاسة، إبراهيم قالن.

وفي التفاصيل، حقق المنتخب التركي انتصاره الثاني في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018؛ إثر تغلّبه على ضيفه الفنلندي بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة التاسعة.

ودخل المنتخب التركي اللقاء مهاجماً منذ أول دقيقة، في رحلة بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة التاسعة عن طريق جنك طوسون.

ولم يمر على هدف التقدم طويل وقت، ففي الدقيقة 13 أضاف طوسون الهدف الثاني له ولفريقه، ليخرج المنتخب التركي متقدماً في شوط المباراة الأول بهدفين نظيفين.

واستمرت الإثارة من الجانبين في الشوط الثاني، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين دون ترجمة حقيقية، لينتهي اللقاء بفوز تركيا بالنقاط الثلاث.

وبذلك أنعش المنتخب التركي آماله في التأهل للمونديال، بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف أوكرانيا، ونقطتين عن كرواتيا المتصدر، في حين تجمد رصيد المنتخب الفنلندي عند نقطة واحدة في المركز الخامس وقبل الأخير.

ووفقاً للوائح التصفيات، فإن المنتخبات المتصدرة لمجموعاتها ستتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، أما أفضل 8 منتخبات حصلت على المركز الثاني من المجموعات التسع، فإنها تتأهل لخوض "ملحق قاري".

مكة المكرمة