أرقامه مذهلة.. هذا "خليفة" ميسي ورونالدو

مبابي يتفوّق بأهدافه على النجمين العالميين على الصعيدين القاري والدولي
الرابط المختصرhttp://cli.re/6D5k9y

مبابي حصد جائزة أفضل لاعب شاب في مونديال روسيا 2018

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-09-2018 الساعة 08:47
باريس - الخليج أونلاين

توقّعت جماهير كرة القدم أن يكون النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا خليفة للثنائي العالمي؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، غير أن لاعباً شاباً بدأ يسحب البساط لكي يتوَّج على عرش "الأفضل" في عالم "الساحرة المستديرة".

وأضحى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كيليان مبابي، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم، صيف هذا العام في روسيا، "حديث الساعة"، وبات الجميع يتيّقن يوماً بعد يوم أنه "الملك الجديد للكرة العالمية".

تلك التوقعات والترشيحات لم تأتِ عبثاً، بل نتاج أرقام وإحصائيات للنجم الشاب (19 عاماً) خلال مسيرته مع فريق الإمارة موناكو، ثم انتقاله صيف عام 2017 إلى فريق العاصمة الفرنسية مقابل صفقة بلغت قيمتها 180 مليون يورو، وفق وسائل إعلام عالمية.

وفي سن الـ19 أحرز مبابي مع الأندية التي دافع عن ألوانها 52 هدفاً، في حين سجّل "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي 25 هدفاً، مقابل 17 فقط لـ"الدون" البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أما على صعيد "أمجد الكؤوس الأوروبية"، وهنا يدور الحديث حول دوري أبطال أوروبا، فقد هزّ مبابي شباك المنافسين في 10 مناسبات، بينما أحرز ميسي هدفين، في حين فشل رونالدو في توقيع بصمته التهديفية في المسابقة القارية حين كان في الـ19 من عمره.

وعلى الصعيد الدولي سجّل النجم الفرنسي المتوَّج بجائزة أفضل لاعب شاب في مونديال روسيا 9 أهداف مع "الديكة"، متفوّقاً بهدفين على رونالدو مع "برازيل أوروبا"، وبخمسة أهداف على ميسي برفقة "راقصي التانغو".

مكة المكرمة