أرقام قياسية لـ"التريكولور" بعد إسقاط الألمان

المكسيك حققت أول فوز لها في تاريخ مواجهاتها مع الألمان

المكسيك حققت أول فوز لها في تاريخ مواجهاتها مع الألمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 17-06-2018 الساعة 20:40
موسكو - الخليج أونلاين


بصم منتخب المكسيك على سلسلة أرقام قياسية؛ إثر فوزه المفاجئ، الأحد، على نظيره الألماني، بهدف نظيف، في إطار لقاءات الجولة الأولى لحساب المجموعة السادسة، ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وخسرت ألمانيا، لأول مرة في تاريخ مشاركاتها بكأس العالم أمام أحد منتخبات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، كما سقطت في أول مباراة لها بـ"العرس الكروي الكبير"، منذ نسخة 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا.

وهزَّت المكسيك، الملقبة بـ"التريكولور"، شِباك ألمانيا، لتتلقى الأخيرة هدفاً بالمباراة الافتتاحية لها في النهائيات العالمية، منذ مونديال 1982، إلى جانب السقوط الأول للألمان في مستهل مشوارهم المونديالي، منذ نسخة 1982 حين خسروا أمام الجزائر بنتيجة (1-2).

وسجلت المكسيك أول فوز لها في تاريخ مواجهاتها "الرسمية" مع "الماكينات" الألمانية بكأس العالم بعد ثلاث هزائم.

وتصدَّى حارس مرمى المكسيك غييرمو أوتشوا لـ9 تسديدات ضد ألمانيا، موقِّعاً على رقم تاريخي لحارس مكسيكي في كأس العالم منذ 1966، في حين سجَّل المكسيكي المخضرم رافائيل ماركيز حضوره للمرة الخامسة في نهائيات كأس العالم، ليلتحق بالرقم القياسي المسجل باسم مواطنه أنطونيو كارباخال والألماني لوثار ماتيوس.

اقرأ أيضاً:

مفاجأة مدوية.. المكسيك تعطل "ماكينات" ألمانيا

تجدر الإشارة إلى أن سقوط ألمانيا يُعد السادس من نوعه لبطل عالم في مباراته الافتتاحية بالنسخة التالية للعرس العالمي على مدار التاريخ، منذ انطلاق البطولة عام 1930 حتى النسخة الحالية، وذلك بعد منتخبات إيطاليا (1950) والأرجنتين (1982 و1990) وفرنسا (2002) وإسبانيا (2014).

وعلى مدار تاريخ المونديال، حقق أبطال العالم الفوز في مبارياتهم الافتتاحية بالنسخة التالية للعرس العالمي (9 مرات)، في حين خيم التعادل (4 مرات).

مكة المكرمة
عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الكويت لعبت دوراً محورياً في التوسط بين الفرقاء الخليجيين

عاجل

تقرير للخارجية الأمريكية: الأزمة الخليجية أثرت سلباً على جهود مكافحة الإرهاب إقليمياً