أرقام لافتة على هامش تأهل برشلونة "التاريخي" بأبطال أوروبا

فرحة كبيرة لميسي مع جماهير برشلونة

فرحة كبيرة لميسي مع جماهير برشلونة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-03-2017 الساعة 08:39
مدريد - الخليج أونلاين


بفوزه "التاريخي" الذي حققه على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، مساء الأربعاء، وتأهله إلى ربع النهائي من مسابقة أبطال أوروبا لكرة القدم، دون نادي برشلونة الإسباني ولاعبوه سبعة أرقام جديدة.

البداية مع النجم الأرجنتيني لونيل ميسي، الذي خاض مباراته الـ275 رفقة برشلونة على أرضية ملعب "كامب نو" في جميع البطولات، أحرز خلالها 278 هدفاً.

كما يُعد اللقاء الـ113 للبرغوث الأرجنتيني بقميص برشلونة ضمن دوري أبطال أوروبا، وقع خلالها على 94 هدفاً في البطولة القارية.

ووصل ميسي إلى هدفه الـ11 في "أمجد الكؤوس الأوروبية" عن طريق ركلات الجزاء؛ ليعادل بذلك رقم غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف نادي ريال مدريد الإسباني.

اقرأ أيضاً :

مونديال قطر 2022.. حلم يمضي نحو هدفه بثبات

وسجل المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، ثاني أسرع هدف في تاريخ برشلونة بدوري أبطال أوروبا، حيث جاء في الدقيقة الـ"2:36"، وذلك بعد هدف زميله "الأسرع" أندريس إنييستا، الذي سجله في الدقيقة الـ"1:38" في شباك شاختار الأوكراني في 2011.

كما نجح "العضاض" الأوروغوياني في إحراز 65 هدفاً في 64 مباراة خاضها مع برشلونة على ملعب "كامب نو" في جميع المسابقات المحلية والقارية.

وحطم برشلونة رقم غريمه التقليدي ريال مدريد كأكثر نادٍ حصل على ركلات جزاء في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 44 ضربة.

ودخل برشلونة التاريخ من أوسع أبوابه؛ إذ أصبح أول فريق في التاريخ يحوّل هزيمته برباعية نظيفة ذهاباً إلى فوز ويتأهل في لقاء الإياب.

مكة المكرمة