أزمة جديدة تضرب "السوبر المصري-السعودي"

الأهلي المصري رحب بالمشاركة مع تأجيل ارتباطاته المحلية والعربية والقارية
الرابط المختصرhttp://cli.re/gRnAdr

تطورات دراماتيكية في الـ24 ساعة الأخيرة.. مشاركة ثم استبعاد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-09-2018 الساعة 16:29
الرياض - الخليج أونلاين

عادت مشاكل كأس السوبر "المصري-السعودي" لتطفو على السطح مجدداً؛ إذ شهدت الـ24 ساعة الأخيرة تطورات دراماتيكية حملت عودة الأهلي المصري للمشاركة قبل أن يجري استبعاده في غضون ساعات قليلة، وإعلان مشاركة غريمه التقليدي الزمالك بدلاً عنه.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، عودة الأهلي المصري للمشاركة أمام الهلال السعودي في كأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري في البلدين، على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز، التي كان من المقرر إقامتها في السادس من أكتوبر المقبل.

وبعد بيان اتحاد الكرة السعودي، رحب الأهلي المصري بالمشاركة في الرياض؛ لكنه طالب في الوقت نفسه بضرورة تأجيل ارتباطاته في الدوري المحلي والبطولة العربية، إضافة إلى تعديل مواعيد لقاءَي الذهاب والعودة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في حال بلوغه لهذا الدور.

ولم يلقَ بيان الأهلي آذاناً صاغية لدى صناع القرار الكروي في السعودية، ليعلن اتحاد الكرة اعتذاره بصورة نهائية عن إقامة مباراة الأهلي والهلال، معلناً تمسكه بما أُعلن سابقاً بإقامة مباراتي السوبر السعودي-المصري بين اتحاد جدة والزمالك في القاهرة، والهلال والزمالك في الرياض. 

وفي لهجة تصعيدية، أشار الاتحاد السعودي إلى أنه سيُراعَى هذا الموقف في الأعوام المقبلة، خلال اعتماد مباراتي السوبر "السعودي-المصري".

وكانت الأمور بين إدارة النادي الأهلي المصري ورئيسه الفخري السابق تركي آل الشيخ، الذي يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قد وصلت إلى حد القطيعة واللجوء إلى أروقة المحاكم والقضاء بعد ثورة عارمة للجماهير الأهلاوية إثر تصريحات مسيئة من قبل المسؤول السعودي لـ "القلعة الحمراء"، ليتنازل الأخير عن الرئاسة الشرفية.

وكان أحد البرامج الرياضية السعودية قد أعلن، أواخر نوفمبر 2017، عودة السوبر "السعودي المصري" بعد انقطاع دام 15 عاماً؛ وذلك إثر اجتماع رئيسَي الاتحاديْن عادل عزت (استقال لاحقاً) وهاني أبو ريدة، وبدعم "آل الشيخ".

تجدر الإشارة إلى أن الأندية السعودية توّجت بلقب البطولة في 3 مناسبات، بواقع بطولتين لاتحاد جدة وبطولة للهلال، في حين حققت الأندية المصرية بطولة وحيدة كانت من نصيب الزمالك.

مكة المكرمة
عاجل

الواشنطن بوست: موجات غضب وسخط تنتاب محمد بن سلمان منذ مقتل خاشقجي