"أسود" الكاميرون تُطيح بـ"الفراعنة" وتتوج بطلة لأفريقيا

الكاميرون تحقق لقبها الخامس في كأس أمم أفريقيا وتقلص الفارق مع مصر

الكاميرون تحقق لقبها الخامس في كأس أمم أفريقيا وتقلص الفارق مع مصر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-02-2017 الساعة 22:01
هاني زقوت - الخليج أونلاين


توج المنتخب الكاميروني بلقب كأس الأمم الأفريقية التي أسدل الستار عليها بالغابون بعد غياب 15 عاماً؛ إثر فوزه القاتل على نظيره المصري في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

وثأر "أسود" الكاميرون من الهزيمة التي تعرضوا لها في نهائي نسخة 2008 أمام "الفراعنة" بهدف نظيف سجله "الماجيكو" محمد أبو تريكة.

وأهدر عبد الله السعيد فرصة التقدم لمنتخب مصر؛ عندما تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها ضعيفة في أحضان الحارس الكاميروني فابريس أوندوا.

C37ZO8xUcAAbY0Z

تقدم المصريون بهدف أول بواسطة متوسط ميدان أرسنال الإنجليزي محمد النني في الدقيقة الـ22، حين سدد كرة صاروخية في شباك الكاميرون، بعدما تلقى كرة سحرية من زميله محمد صلاح.

C37Pep5WAAE7Kuc

وأجرى المنتخب الكاميروني تغييراً اضطرارياً بنزول نيكولاس نكولو بدلاً من أدولف تيكو الذي تعرض للإصابة ولم يتمكن من استكمال اللقاء.

C37QuOjWMAEylEt

واختلف الحال تماماً في الشوط الثاني، حيث أدرك المنتخب الكاميروني هدف التعادل في الدقيقة الـ59، بعدما تلقى نكولو كرة عرضية انقض عليها برأسه في شباك الحارس المخضرم عصام الحضري.

C37ah1zWIAEQ1Ge

واستغل منتخب الكاميرون المُلقب بـ"الأسود غير المروضة" حالة الارتباك في صفوف نظيره المصري بعد هدف التعادل، وأحرز هدفاً قاتلاً في الدقيقة الـ88 عندما اعتمد فانسون أبو بكر على مجهوده الفردي وحصل على الكرة وسددها قوية في الشباك مسجلاً الهدف الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري يملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بـ"أمجد الكؤوس الأفريقية" بـ7 ألقاب، في حين تأتي الكاميرون "ثانية" بلقبين أقل، وغانا "ثالثة" بـ4 ألقاب.

مكة المكرمة