أفضل لاعب في العالم يرشح هؤلاء لنيل "الكرة الذهبية"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LoJvrX

مودريتش رشح ثلاثة لاعبين فرنسيين للجائزة الفردية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-10-2018 الساعة 18:13
مدريد - الخليج أونلاين

رشح متوسط ميدان نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا لكرة القدم، لوكا مودريتش، خمسة لاعبين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية" التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخحصصة لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

ووقع اختيار نجم خط وسط الفريق الملكي، على الثلاثي الفرنسي للجائزة الفردية الرفيعة؛ وهم: رافائيل فاران، وكيليان مبابي، وأنطوان غريزمان، إضافة إلى الثنائي العالمي؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، كأبرز اللاعبين المرشحين لجائزة "الكرة الذهبية".

وأشار إلى أن "فاران قدّم موسماً رائعاً، ومبابي يتمتع بموهبة غير عادية، وينتظره مستقبل واعد ووصل إلى مستوى عالٍ، فهو لاعب استثنائي، وبالطبع غريزمان حقق إنجازات رائعة هذا العام".

وقال مودريتش، في حوار مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "لا أحب أن أصرح بأنني أستحق الكرة الذهبية، فالأهم بالنسبة لي هو أن أكون في الملعب وأحافظ على المستوى الذي قدمته على مدار الأشهر الماضية".

وأضاف الدولي الكرواتي الذي حصد جائزتي اليويفا والفيفا لـ "أفضل لاعب في أوروبا" و"أفضل لاعب في العالم" على الترتيب: "بلا شك أن عام 2018 هو الأفضل في مسيرتي، ولكن لن يستفزني أحد لأصرح بأنني من يستحق هذه الجائزة".

يُشار إلى أن "فرانس فوتبول"، التي كشفت عن 30 مرشحاً أولياً،  ستُعلن اسم اللاعب الفائز بـ"الكرة الذهبية" في الثالث من ديسمبر المقبل، في حفل يُعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، علماً أن البرتغالي كريستيانو رونالدو تُوّج بالجائزة الفردية الرفيعة في العامين الماضيين.

مكة المكرمة