ألمانيا تسحق البرازيل بسباعية وتحجز مقعدها في النهائي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-07-2014 الساعة 02:24
إسطنبول - الخليج أونلاين


سحق المنتخب الألماني نظيره البرازيلي صاحب الأرض المنظمة للمونديال، بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، وصعد إلى المباراة النهائية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "مينيراو" في بيلو هوريزونتي، ضمن الدور نصف النهائي للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ومنح توماس مولر التقدم للمنتخب الألماني بعد 11 دقيقة بلمسة بسيطة من ركلة ركنية، وضاعف الفريق تقدمه في الدقيقة 23 حين هز المهاجم ميروسلاف كلوزه الشباك ليصبح هداف كأس العالم عبر العصور برصيد 16 هدفاً.

وأضاف توني كروس الهدف الثالث في الدقيقة التالية، ثم هز لاعب الوسط الشباك مجدداً في الدقيقة 26، قبل أن يأتي الهدف الخامس عن طريق سامي خضيرة بعدما اخترق دفاع البرازيل الفوضوي مرة أخرى قبل مرور نصف ساعة من اللعب.

في الشوط الثاني، سجل أندريه شورله الهدف السادس بعد قليل من دخوله إلى الفريق بدلاً من كلوزه، ثم أحرز هدفه الثاني في الدقيقة 79 لتكون الضربة القاضية للأحلام البرازيلية.

وجاء هدف البرازيل الوحيد عن طريق أوسكار في الدقيقة الأخيرة من المباراة (90).

وتعتبر هذه أقسى هزيمة للبرازيل على أرضها في مباراة رسمية منذ عام 1975، في حين ستلعب ألمانيا في النهائي للمرة الأولى منذ 2002، عندما خسرت 2-0 أمام المنتخب البرازيلي.

وتلتقي ألمانيا في المباراة النهائية الأحد المقبل على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو، مع الأرجنتين أو هولندا، اللتين تلتقيان الأربعاء على ملعب "أرينا كورينثيانز" في ساو باولو.

أما البرازيل فتخوض مباراة المركز الثالث أمام الخاسر من مباراة الأرجنتين وهولندا، السبت المقبل، على ملعب "ناسيونال مانيه غارينشا" في برازيليا.

مكة المكرمة