أمريكا تدخل السباق نحو استضافة أولمبياد 2024

تجري عملية تفاضل بين لوس أنجلس وسان فرانسيسكو وبوسطن وواشنطن العاصمة لاستضافة الأولمبياد

تجري عملية تفاضل بين لوس أنجلس وسان فرانسيسكو وبوسطن وواشنطن العاصمة لاستضافة الأولمبياد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-12-2014 الساعة 11:51
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت اللجنة الأولمبية الأمريكية، مساء الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستتقدم لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، سعياً وراء تنظيم الأولمبياد لأول مرة منذ 1996.

وتجري عملية تفاضل بين لوس أنجلس وسان فرانسيسكو وبوسطن وواشنطن العاصمة، لاستضافة الأولمبياد، وسوف تتخذ اللجنة الأولمبية القرار النهائي في يناير/كانون الثاني.

وقال سكوت بلاكمون الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية، خلال مؤتمر صحفي: "نحن محظوظون للغاية بوجود أربع مدن رائعة، لديها جميعاً نقاط قوة كبيرة".

ورداً على سؤال عن العنصر الذي سيصنع الفارق في قرار اختيار المدينة المرشحة للاستضافة قال: "إنه مزيج من العديد من الأشياء، ومساندة المجتمع المحلي على الصعيد السياسي، وعلى مستوى مجتمع الأعمال والهيئات التعليمية".

وتابع: "نود اختيار المدينة التي نؤمن بأن لديها أفضل فرصة، للتفوق في منافسة دولية".

ولم تستضف الولايات المتحدة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 1996، حين كانت أتلانتا هي المدينة المضيفة، وأقيمت الألعاب الأولمبية الشتوية في سولت ليك عام 2002.

وتعد مدينة لوس أنجلس الأمريكية الأوفر حظاً ضمن القائمة النهائية التي تضم المدن الأربع بعدما استضافت الألعاب الأولمبية في 1932 و1984، وإذا وقع الاختيار على بوسطن أو سان فرانسيسكو أو واشنطن فستكون المرة الأولى لأي منهم في استضافة الأولمبياد.

ومن المدن الأخرى المحتمل أن تتقدم لاستضافة أولمبياد 2024، إسطنبول والدوحة وباكو وبودابست وباريس، و يمكن للمدن التي ترغب بالترشح القادم التقدم بعرض رسمي حتى سبتمبر/أيلول، وسيتخذ القرار حول المدينة المستضيفة لألعاب 2024 في منتصف العام 2017.

مكة المكرمة