أمريكا تصدم عداءً مغربياً وترفض منحه تأشيرة دخول

البقالي صاحب فضية بطولة العالم 2017

البقالي صاحب فضية بطولة العالم 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 28-05-2018 الساعة 21:43
الرباط - الخليج أونلاين


رفضت السفارة الأمريكية بالمغرب، منح العداء المغربي سفيان البقالي، وصيف بطل العالم في مسافة 3000 متر حواجز، تأشيرة دخول البلاد، من أجل المشاركة في ملتقى يوجين الدولي، ثالث محطات الدوري الماسي لألعاب القوى.

وشَهدت انطلاقة الموسم الرياضي للعداء المغربي سفيان البقالي، تعثراً؛ بعدما حُرم من المشاركة، قبل يومين، في ملتقى يوجين؛ بسبب عدم حصوله على تأشيرة لولوج التراب الأمريكي.

وقال البقالي، في اتصال مع موقع "هسبورت" المغربي، إنه لم يتفهم الطريقة التي تم التعامل بها مع طلبه الحصول على "الفيزا"، رغم اتباعه للإجراءات الإدارية المطلوبة، منذ 10 أبريل الماضي، حيث كان من المفترض أن تتم العملية بشكل سلس وتستغرق بضعة أيام، على أبعد تقدير.

وأردف قائلاً: "فوجئت بإخباري أن جوازي يخضع للبحث من قبل المصالح القنصلية الأمريكية عوض توصلي بالتأشيرة، في الوقت الذي اقترب موعد برمجة سفري إلى يوجين".

بدوره قال كريم التلمساني، مدرب البقالي، لوكالة "الأناضول" التركية: إن "السفارة الأمريكية في الرباط فرضت على البطل المغربي العديد من الإجراءات الإدارية المعقدة، وعلى الرغم من الجهود الذي بذلها لم يحصل على التأشيرة، لتضيع بذلك أسابيع من الإعداد للبطولة".

في ذات السياق، ربط نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الخطوة الأمريكية "المفاجئة" بأنها تندرج في إطار الضغط على المغرب، الذي ينافس ملف أمريكا الشمالية المشترك، والمكون من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، من أجل استضافة نهائيات كأس العالم، نسخة عام 2026، التي تعرف لأول مرة مشاركة 48 منتخباً.

اقرأ أيضاً :

ترامب يهدّد منافسي أمريكا على استضافة مونديال 2026

تجدر الإشارة إلى أن البقالي، البالغ من العُمر 22 عاماً، أحد نجوم ألعاب القوى المغاربة، حيث فاز بفضية بطولة العالم في سباق 3 آلاف متر (موانع)، التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن، أغسطس 2017.

وبعد ضياع فرصة المشاركة في ملتقى يوجين، سيواصل البقالي تحضيراته في انتظار موعد ملتقى الرباط، المقرر إقامتها في 13 يوليو المقبل؛ لأن اختصاص مسافة 3000 متر موانع، يغيب عن برنامج الجولات المتبقية في أوسلو، واستوكهولم، وباريس، ولوزان.

مكة المكرمة