أمسية الأربعاء تشتعل بمواجهتين ناريتين في دوري أبطال أوروبا

الفريق الملكي لمواصلة مشواره في "بطولته المفضلة"

الفريق الملكي لمواصلة مشواره في "بطولته المفضلة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-02-2017 الساعة 20:12
هاني زقوت - الخليج أونلاين


يحتضن ملعب "سانتياغو برنابيو" مواجهة قوية بين ريال مدريد الإسباني، وضيفه نابولي الإيطالي، ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما يحل أرسنال الإنجليزي ضيفاً على بايرن ميونيخ الألماني في الدور ذاته.

ويُمنّي نادي العاصمة الإسبانية النفس في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب؛ أملاً في قطع أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ دور الثمانية من "أمجد الكؤوس الأوروبية".

ورغم حلوله ثانياً في دور المجموعات، جنّبت القرعة ريال مدريد مواجهة من العيار الثقيل؛ حيث رأفت به وأوقعته أمام نابولي الإيطالي، بعيداً عن أرسنال الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي.

ويأمل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، استعادة تألّقه المعهود أمام فريق الجنوب الإيطالي، في ظل أدائه المتذبذب منذ بداية الموسم في المسابقات المحلية والقارية، وذلك رغم حصيلته التهديفية الجيدة نسبياً.

بدوره أكّد المدرّب الفرنسي، زين الدين زيدان، أن نابولي لن يسمح للاعبي ريال مدريد بالتفكير كثيراً أمام المرمى؛ من خلال الكثافة الدفاعية، وفرض حائط صلب يصعب اختراقه، مثلما تفعل الأندية الإيطالية عادة.

في الجهة المقابلة يريد رفاق صانع الألعاب، السلوفاكي مارك هامسيك، تحقيق نتيجة جيدة في عقر دار المنافس، في خطوة أوّلية قبل محاولة خطف بطاقة التأهل وبلوغ دور الثمانية من "ذات الأذنين".

ويُعوّل نابولي على امتلاكه خطاً هجومياً قوياً، إضافة إلى استغلال بطء دفاع نادي العاصمة الإسبانية، كما أنه لم يذق طعم الخسارة في آخر 18 مباراة له في جميع المسابقات.

اقرأ أيضاً :

"beIN".. إمبراطورية توجت قطر على عرش الإعلام الرياضي بالشرق الأوسط

وعلى ملعب "أليانز أرينا"، يستقبل بايرن ميونيخ الألماني ضيفه أرسنال الإنجليزي، في مواجهة نارية تُنذر بالكثير من الإثارة والتشويق، وتبدو مفتوحة على الاحتمالات كافة.

ويعتمد المدرّب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، على هدّافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ومهاجمه الألماني توماس مولر، للوصول إلى شباك الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك، لكنه قد لا يكون قادراً على الاستعانة بخدمات الجناح الفرنسي فرانك ريبيري، والمدافع جيروم بواتينغ؛ للإصابة.

في المقابل، يضع المدرّب الفرنسي، أرسين فينغر، آماله بقوة على الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، الذي يتصدّر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي بـ 17 هدفاً، إلى جانب صانع الألعاب المتألق، مسعود أوزيل.

وتُعد مواجهة الأربعاء الـ11 في تاريخ لقاءات الفريقين في المسابقة القارية، حيث حقق العملاق البافاري خمسة انتصارات مقابل فوز أرسنال في ثلاث مباريات، في حين خيم التعادل في مناسبتين.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | الحرس الثوري: السعودية تقف وراء دعم حركة "الأهوازية" المتهمة بتنفيذ الهجوم خلال العرض العسكري