أمير قطر يبحث مع بلاتر آخر استعدادات تنظيم مونديال 2022

حظيت قطر بشرف استضافة وتنظيم كأس العالم لعام 2022

حظيت قطر بشرف استضافة وتنظيم كأس العالم لعام 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-07-2014 الساعة 04:52
الدوحة-الخليج أونلاين


بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مع جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، آخر الاستعدادات التي تجريها قطر لتنظيم كأس العالم 2022، والإنجازات التي تمت بشأن المشاريع المتعلقة بتنظيم البطولة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن تميم التقى بلاتر، مساء الأربعاء، في قصر البحر بالعاصمة الدوحة، بناءً على دعوة وجهها للأخير لزيارة قطر.

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون القائمة بين دولة قطر والاتحاد الدولي وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بآخر الاستعدادات لتنظيم كأس العالم 2022، والإنجازات التي تمت بشأن المشاريع المتعلقة بتنظيم البطولة.

ونقلت الوكالة عن بلاتر قوله عقب اللقاء: "إنه لأمر عظيم أن أرى التزام سموه، ودولة قطر، في الاستفادة من استضافة كأس العالم 2022، وتحقيق التحول الاجتماعي الإيجابي، والارتقاء بالدولة والمنطقة"، مشيراً إلى أن قطر أخذت على عاتقها بجدية مسؤولية استضافة كأس العالم.

ولفت بلاتر إلى أنه ناقش مع الأمير تميم أهمية العمل بصورة أكبر لتطوير كرة القدم في المنطقة، على حد وصفه.

وحضر المقابلة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير القطري، فيما حضره من جانب الاتحاد الدولي جيروم فالكه الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين الماضي (21/ 07)، إن التحقيقات في قرار منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022، والتي كان من المقرر في البداية أن تكتمل هذا الشهر، ستنتهي في سبتمبر/ أيلول المقبل على الأرجح.

ويقود مايكل جارسيا، المدعي العام الأمريكي السابق، تحقيقاً داخلياً تجريه لجنة القيم التابعة للفيفا بشأن مزاعم الفساد خلال الفترة التي سبقت التصويت الذي جرى في ديسمبر/ كانون الأول 2010، والذي منح حق استضافة البطولة لقطر.

ونفت قطر بشدة أي مزاعم تتعلق بارتكابها مخالفات، أو تورطها في أي وقائع فساد، معربة عن ثقتها بأن البطولة العالمية ستُقام على أراضيها.

مكة المكرمة