أمير قطر يطلع على إنجازات بلاده لاستضافة المونديال

خلال ترؤوسه مجلس إدارة "اللجنة العليا للمشاريع والإرث" الثلاثاء
الرابط المختصرhttp://cli.re/GQm1Wd

أمير قطر تسلم رسمياً راية استضافة بلاده لمونديال 2022

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-09-2018 الساعة 16:01
الدوحة - الخليج أونلاين

استعرض أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني آخر مستجدات مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تستضيفها بلاده شتاء عام 2022، كأول دولة "خليجية" و"عربية" و"شرق أوسطية" تنال شرف تنظيم "أكبر محفل كروي في العالم".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية، الثلاثاء، أن الشيخ تميم ترأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"، المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة قطر للتجمّع الكروي الكبير، بحضور نائبه الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، إضافة إلى بقية الأعضاء ومن بينهم الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

وخلال الاجتماع تم تقديم عرض عن مجمل المنجزات المونديالية التي تحققت خلال الفترة الماضية، كما تم استعراض الخطة الأمنية، وخطة المواصلات الشاملة للبطولة على مستوى الدولة الخليجية.

ومنتصف يوليو المنصرم، تسلم أمير قطر رسمياً راية استضافة بلاده للنسخة المونديالية المقبلة، التي تقام خلال الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من عام 2022، وذلك خلال حفل كبير أقيم بقصر "الكرملين" بالعاصمة الروسية موسكو بحضور الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو.

وكان أمير قطر افتتح، في 19 مايو 2017، ملعب "خليفة الدولي" بحلّته المونديالية، ليكون أول ملاعب كأس العالم 2022 جهوزية، وسط حضور لافت لشخصيات رياضية وازنة؛ أبرزها رئيس الفيفا، ورئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة، إضافة إلى لفيف من الشخصيات الرياضية القطرية والخليجية والعربية والعالمية.

تجدر الإشارة إلى أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف استضافة كأس العالم 2022، وتعهّدت آنذاك بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية.

وتأتي هذه الاستعدادات في إطار استقبال ما يزيد على مليون ونصف مليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة