أمير قطر يمازح بوتين في حفل تسلم الراية المونديالية

مونديال 2022 يقام في فصل الشتاء
الرابط المختصرhttp://cli.re/g4k8R9
أمير قطر رحب باسم كل العرب بكل العالم

أمير قطر رحب باسم كل العرب بكل العالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-07-2018 الساعة 13:33
موسكو - الخليج أونلاين

مازح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش حفل تسلم الدوحة راية استضافة النسخة المونديالية المقبلة عام 2022.

وقال الشيخ تميم خلال كلمته في الحفل الذي حضره أيضاً رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو، إنه يعد بتنظيم نسخة مونديالية رائعة، لكنه في الوقت ذاته لا يعد بتحقيق النتائج ذاتها التي حققها منتخب روسيا في النسخة الحالية.

وكان الروس قد خالفوا جميع التوقعات التي أكدت خروجهم مبكراً من مونديال 2018؛ إذ تأهلوا إلى دور الثمانية قبل أن يخرجوا على يد كرواتيا بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وأقصى منتخب روسيا في طريق وصوله إلى ربع النهائي، العملاق الإسباني الذي كان مرشحاً بقوة للمنافسة على اللقب المونديالي، ليؤكد رفاق دينيس تشيريشيف أنهم منتخب لا يستهان به على الإطلاق.

في الجهة المقبلة تتطلع قطر لتنظيم مونديال يبقى عالقاً في أذهان عشاق "الساحرة المستديرة"، كما تأمل في بناء منتخب قادر على الذهاب إلى أبعد محطة ممكنة في النسخة المقبلة التي ستقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر من عام 2022.

تجدر الإشارة إلى أن قطر نالت، في ديسمبر 2010، شرف استضافة كأس العالم 2022، وتعهّدت آنذاك بتنظيم نسخة هي الأفضل في تاريخ دورات كأس العالم.

ويُترقّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، وموانئ، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية، من أجل استقبال ما يزيد على مليون ونصف المليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة