أوكراني يحرز بطولة العالم للشطرنج السريع للرجال بالدوحة

ممثل قطر في البطولة توقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الـ96

ممثل قطر في البطولة توقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الـ96

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-12-2016 الساعة 11:40
الدوحة - الخليج أونلاين


توج الأوكراني فاسيلي إيفانتشوك بلقب بطولة العالم للشطرنج السريع للرجال، بعدما تصدر الترتيب العام برصيد 11 نقطة، وهو نفس رصيد الروسي ألكسندر جريسشوك، والنرويجي ماجنوس كارلسن حامل اللقب العام الماضي.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، جاء فوز الأوكراني إيفانتشوك باللقب بعد تطبيق نظام كسر التعادل، ليحتل بذلك المركز الأول، متفوقاً على كل من الروسي جريسشوك صاحب المركز الثاني، والنرويجي كارلسن الذي حل في المركز الثالث.

أما ممثل قطر في البطولة، محمد ناصر السيد، فقد فاز في الجولة الرابعة عشرة على الإماراتي سعيد إسحاق، قبل أن يخسر في الجولة الخامسة عشرة والأخيرة أمام الهندي ديباشيس داس، ليتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز السادس والتسعين.

وعلى صعيد الجولة الختامية لدى السيدات، تعادلت الأوكرانية آنا موزيتشوك التي حسمت اللقب في الجولة الماضية، مع الصينية ونيانغ جو في الجولة الثانية عشرة والأخيرة، في حين تعادلت ممثلة قطر جوشن مع الروسية ألكسندرا جورياسكينا، ليتوقف رصيدها عند 6 نقاط تحتل بها المركز الحادي والعشرين.

وعلى صعيد منافسات بطولة العالم للشطرنج الخاطف التي انطلقت الخميس، تصدر الروسي سيرغي كارياكن الترتيب العام بعد سبع جولات، برصيد ست نقاط ونصف من أصل سبع نقاط ممكنة، بعد بدايته القوية وفوزه في ست مباريات متتالية، قبل أن يسقط في فخ التعادل في الجولة السابعة أمام مواطنه دانييل دوبوف، صاحب المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 6 نقاط.

وشهدت منافسات البطولة سقوط الأوكراني فاسيلي إيفانتشوك، الذي فاز بلقب الرجال ببطولة العالم للشطرنج السريع، بعدما جمع 4 نقاط فقط، احتل بها المركز الحادي والأربعين في الترتيب العام، ليفقد حظوظه بصورة كبيرة في الجمع بين لقبي العالم في الشطرنج السريع والخاطف.

أما ممثل قطر في البطولة محمد ناصر السيد فقد حصل على نقطتين بعد فوزه على الأذربيجاني ساركهان كاشيموف في الجولة الثانية، وعلى البيلاروسي سيرغي زيغالكو في الجولة الثالثة، ومني بالخسارة في بقية الجولات.

وفي منافسات السيدات، تصدرت الهندية هاريكا درونافالي الترتيب العام بعد سبع جولات، برصيد ست نقاط ونصف من أصل سبع نقاط ممكنة، متفوقة على الصينية ونيانغ غو التي حلت في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ونصف، وهو نفس رصيد الروسية ألكسندرا كوستينيوك التي حلت في المركز الثالث.

وعلى غرار مواطنها فاسيلي إيفانتشوك الذي فاز بلقب الرجال في بطولة العالم للشطرنج السريع، لم تقدم الأوكرانية آنا موزيتشوك بطلة السيدات في بطولة العالم للشطرنج السريع مستويات عالية في الشطرنج الخاطف، بعدما حققت أربع نقاط ونصفاً فقط، احتلت بها المركز الثامن لتبتعد عن المنافسة.

أما ممثلة قطر في البطولة جوشن فقد احتلت المركز العشرين برصيد ثلاث نقاط من أصل سبع ممكنة، بعد فوزها في مباراتين وتعادلها في مباراتين أيضاً، وخسارتها في ثلاث مباريات.

مكة المكرمة