إجبار اتحاد الكرة الأمريكي على الاعتذار للاعب مسلم

اللاعب المسلم حسين عبد الله عند سجوده

اللاعب المسلم حسين عبد الله عند سجوده

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-10-2014 الساعة 10:50
القاهرة - الخليج أونلاين


أُجبر الاتحاد الأمريكي لكرة القدم على الاعتذار للاعب الأمريكي المسلم، حسين عبد الله، الذي كان قد تعرض لعقوبة الإيقاف بسبب سجوده على أرض الملعب، احتفالاً بفوز فريقه نادي "كنساس سيتي" على نادي "نيو إنجلاند بيتريوتس".

وأفادت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، أن الاتحاد الأمريكي تعرض لضغط شديد بعد هذه العقوبة الظالمة التي تعرض لها اللاعب المسلم لمجرد احتفاله بفوز فريقه.

ونقلت الديلي ميل تصريحات لنائب رئيس الاتحاد الأمريكي، مايكل يسجنورا، الذي نشر تغريدة على موقع تويتر قال فيها: "لم يكن ينبغي معاقبة اللاعب على احتفاله عن طريق السجود"، وألقى مايكل اللوم على حكام المباراة.

كما نقلت الصحيفة البريطانية تصريحات لشقيق اللاعب المعاقب، ويدعى حمزة، الذي قال: "أتهم حكام المباراة بالتجاهل"، وأضاف: "لا يمكن أن يعاقب أخي بسبب شكره لربه على تحقيقه الفوز".

وأشارت صحيفة الديلي ميل، إلى أن تاريخ احتفال لاعبي الدوري الأمريكي بطريقة دينية ليس وليد اللحظة، وأنه كانت هناك عدة أحداث مماثلة من قبل، فقد احتفل اللاعب تيم تابو، لاعب نيو إنجلاند بيتريوت، وهو لاعب مسيحي، بالصلاة على أرض الملعب بعد تحقيقه للفوز بعد إحدى المباريات، ولم يتعرض وقتها لعقوبة مماثلة.

مكة المكرمة
عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي