إدارة الهلال تدعم نواف بن سعد.. والوليد ينعش خزينة النادي

اتفق المجتمعون على أن يتم إنهاء كل المعوقات خلال ثلاثة أسابيع

اتفق المجتمعون على أن يتم إنهاء كل المعوقات خلال ثلاثة أسابيع

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 12-05-2016 الساعة 20:16
الرياض - الخليج أونلاين


رفض أعضاء شرف نادي الهلال السعودي، بالإجماع، استقالة الأمير نواف بن سعد رئيس النادي، متعهدين بإنهاء كافة المعوقات التي تعترض الإدارة خلال 3 أسابيع من تاريخ اجتماعهم الذي بدأ في 11 مايو/ أيار الجاري.

وأكد بيان الاجتماع الذي حضرته إدارة الهلال، أن أعضاء الشرف وعدوا بتذليل كافة الصعوبات أمام مجلس إدارة النادي، لضمان استمراريته، وتحقيق تطلعاته وأهدافه.

وأكد المجتمعون رفضهم القاطع الاستقالة التي تقدّم بها رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد.

من جهته قدّم مجلس إدارة النادي، برئاسة الأمير نواف بن سعد، في بداية الاجتماع، ما أنجزته الإدارة خلال الموسم الرياضي المنتهي في كل ألعاب النادي ونشاطاته، قبل أن يقوم مجلس الإدارة بعرض جميع ملفات النادي الإدارية والمالية، والمعوقات التي واجهتها الإدارة في الموسم الرياضي الحالي.

واتفق المجتمعون على أن يتم إنهاء كل المعوقات خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ الاجتماع؛ لتذليل أي صعوبات أمام مجلس إدارة النادي؛ لاستمراريته، وتحقيق تطلعاته وأهدافه.

وكان الأمير نواف بن سعد تقدم باستقالته من منصب رئيس نادي الهلال السعودي في 29 أبريل/نيسان الماضي، بعد خسارة الفريق أمام الأهلي وخروجه من الدور قبل النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، قائلاً: "أنا أخطأت وأتحمل كل شيء".

- مشاكل شراحيلي

وفي معرض حديث رئيس الهلال للاعبين خلال الاجتماع، وبحسب وسائل إعلامية سعودية، وبّخ الأمير نواف الحارس خالد شراحيلي على تصرفاته التي ضاق الهلال بها ذرعاً، مشدداً له بالقول: "الهلال أكبر من تصرفاتك"، قبل أن يبعده من الاجتماع.

وأقدم شراحيلي خلال الموسم الحالي على بعض التصرفات التي لم تعجب إدارة الهلال، وتعرض لخصومات من راتبه الشهري بنسب متفاوتة، قبل أن يتم الخصم بأعلى نسبة وإبعاده عن الفريق الأول في التدريبات، واستبعاده عن المباريات حتى نهاية الموسم.

وبحسب صحيفة "يورو سبورت عربية" طلب أحد أعضاء الشرف في النادي، الاستغناء عن المدير الفني اليوناني جريجوس دونيس، ورد عليه الأمير نواف: "إن الشرط الجزائي لدونيس 800 ألف دولار من يسددها؟".

ووجه رئيس نادي الهلال اللوم لبعض أعضاء الشرف لعدم التزامهم بالتزاماتهم نحو النادي والفريق، وقال لهم: "أعذركم وأعذر ظروفكم ولكن الجماهير الهلالية لا تعذر، وعلينا التزامات كبيرة وعلى الجميع أن يتكاتف من أجل تدعيم الفريق، ولن ندعم الفريق قبل سداد الديون التي على النادي".

-دعم سخي

من جهة أخرى، وفي نطاق دعم أعضاء الشرف للنادي، قدّم الأمير الوليد بن طلال عضو شرف النادي دعماً مالياً بـ20 مليون ريال للنادي؛ إذ قدّم عشرة ملايين لخزينة النادي، إضافةً إلى تنازله عن السلفة التي تبلغ عشرة ملايين ريال.

كما قدّم الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز عضو شرف النادي، الخميس، دعماً مالياً لخزينة النادي بخمسة ملايين ريال.

وأعرب الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي عن شكره وتقديره للأمير الوليد بن طلال، وللأمير مشعل بن عبد الله، على دعمهما السخي لخزينة النادي، ومواقفهما الكبيرة مع الكيان، مشيراً إلى أنّ "الأمير الوليد والأمير مشعل ظلا بوقفاتهما غير المستغربة داعمين للنادي طوال تاريخه، مثمناً بادرتهما"، ومؤكداً أنها "تأكيد للدور الكبير لأعضاء الشرف في مسيرة الهلال".

مكة المكرمة