إسبانية شابة تجرح كبرياء فينوس وليامس وتتوّج بلقب ويمبلدون

موغوروزا هزمت فينوس وليامس بمجموعتين دون رد

موغوروزا هزمت فينوس وليامس بمجموعتين دون رد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 15-07-2017 الساعة 19:23
لندن - الخليج أونلاين


توّجت الإسبانية غاربينيي موغوروزا، السبت، ببطولة ويمبلدون الدولية لكرة المضرب للمرة الأولى في تاريخها؛ إثر تغلّبها على الأمريكية المخضرمة فينوس ويليامس، في المباراة النهائية للبطولة بمجموعتين دون رد، بواقع (7-5 و6-0)، في مباراة استغرقت ساعتين و17 دقيقة.

وبذلك أصبحت موغوروزا ثاني إسبانية تتوّج بلقب بطولة ويمبلدون منذ انطلاقها، بعد مواطنتها ومدربتها كونشيتا مارتينيز عام 1994، في حين فشلت الأمريكية المخضرمة (37 عاماً) في انتزاع اللقب للمرة الرابعة في تاريخها، كما فشلت في أن تصبح أكبر لاعبة تحرز لقب ويمبلدون، وأكبر لاعبة تحرز لقب بطولة كبرى منذ بدء تطبيق نظام الاحتراف عام 1968.

وعقب تتويجها، قالت لاعبة كرة المضرب الإسبانية، إن الأمريكية سيرينا ويليامس أخبرتها بأنها ستتوج بهذه البطولة في يوم من الأيام؛ وذلك بعد الفوز عليها في نهائي ويمبلدون 2015.

وقالت اللاعبة الإسبانية، البالغة من العمر 23 عاماً: إن "مباراة اليوم كانت صعبة"، واصفة الفوز على فينوس ويليامس بأنه "لا يصدق".

وأضافت قائلة: "نشأت وأنا أشاهدها تلعب، وطالما كانت مصدراً للإلهام بالنسبة لي".

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وتعد بطولة "ويمبلدون"، ثاني لقب في "غراند سلام" تتوج به موغوروزا بعد بطولة "رولان غاروس" العام الماضي.

وتعتبر بطولة ويمبلدون إحدى المسابقات الأربع الكبرى التابعة للاتحاد الدولي لكرة المضرب، وانطلقت فعالياتها في 3 يوليو الجاري، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزها 16 مليون دولار.

وتعد الأمريكية سيرينا ويليامس أكثر اللاعبات تتويجاً بالبطولة برصيد 6 ألقاب.

مكة المكرمة