"إسرائيل" تؤازر السعودية في افتتاح مونديال روسيا

الصورة التي نشرتها وزارة الخارجية الإسرائيلية (فيسبوك)

الصورة التي نشرتها وزارة الخارجية الإسرائيلية (فيسبوك)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-06-2018 الساعة 16:07
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


تمنّت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الخميس، "النجاح والتوفيق" للمنتخب السعودي لكرة القدم، الذي يواجه نظيره الروسي في افتتاح نهائيات كأس العالم، التي تقام في روسيا على مدار شهر كامل، وذلك في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل.

وقالت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إن "المنتخب السعودي يخوض المباراة الافتتاحية في كأس العالم لكرة القدم أمام روسيا صاحبة الأرض، وتعود السعودية إلى المونديال بعد غياب 12 عاماً، حيث كانت آخر مشاركاتها عام 2006".

وأضاف منشور الصفحة الإسرائيلية: "يُعتبر النجم محمد السهلاوي هو الأبرز في صفوف الأخضر السعودي، ونجح في تسجيل 16 هدفاً في التصفيات، وكان سبباً رئيسياً في صعود السعودية إلى المونديال"، مستعرضاً نجاح السعوديين في الوصول لدور الـ16 في مونديال عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخُتم المنشور بالأمنيات "بالنجاح!"، مع صورة لمهاجم نادي النصر والمنتخب السعودي، محمد السهلاوي، مكتوب عليها "بالنجاح والتوفيق".

وأوقعت القرعة المونديالية منتخب السعودية ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب روسيا ومصر والأوروغواي.

وشهدت الأشهر الـ12 الأخيرة، وتحديداً منذ إزاحة الأمير محمد بن نايف وتولّي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد بالسعودية، تسارعاً لافتاً في وتيرة التطبيع بين الرياض وتل أبيب.

وبدأ الأمر بأنباء عن زيارة سرية متبادلة لمسؤولين رفيعي المستوى في البلدين، كما خرج وزراء في الدولة العبرية يشيدون بالتعاون الاستخباري بين الطرفين، علاوة على فتوى مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء، عبد العزيز آل الشيخ، بعدم جواز قتال "إسرائيل".

كما باتت المقالات التي بدأت تنتشر على نطاق واسع في الصحف ووسائل الإعلام السعودية واضحة؛ والتي تدعو علانية للتطبيع وعقد اتفاقية سلام بين السعودية و"إسرائيل"، بل ذهب البعض إلى أبعد من ذلك؛ بتأكيده أن تل أبيب ستكون الوجهة السياحية الأولى بالنسبة إلى السعوديين، إضافة إلى التغنّي بتاريخ اليهود، مقابل شنّ اتهامات وانتقادات لاذعة للفلسطينيين.

مكة المكرمة