"إسرائيل" تحرم أسرى "حماس" من مشاهدة كأس العالم

أسرى حماس (أرشيفية)

أسرى حماس (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-05-2018 الساعة 23:31
القدس المحتلة - الخليج أونلاين


قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي حرمان الأسرى الفلسطينيين المنتمين لحركة "حماس" من مشاهدة مباريات نهائيات كأس لعالم لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً، من بينها أربعة منتخبات عربية.

وأصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، مساء الأحد، تعليماته لمصلحة السجون بحرمان أسرى "حماس" من مشاهدة مباريات المونديال.

وقال أردان، حسب صحيفة "إسرائيل هيوم"، إنه لا ينوي "السماح للإرهابيين بمشاهدة المباريات، في الوقت الذي تحتجز فيه حماس الشابين الإسرائيليين ورفات جنديين من الجيش بقطاع غزة".

اقرأ أيضاً :

بتعليق وتحليل عربيين.. ماذا تريد "إسرائيل" من بث المونديال مجاناً؟

ومطلع أبريل 2016، كشفت كتائب القسام، الذراع المسلحة لـ"حماس"، لأول مرة، عن وجود "4 جنود إسرائيليين أسرى لديها"، دون أن تكشف إن كانوا أحياءً أم أمواتاً.

ووفق إحصاءات فلسطينية رسمية، تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 6500 فلسطيني، وسط تقديرات بأن أسرى "حماس" في سجون الدولة العبرية يُقدر بنحو 3 آلاف.

واتخذت مصلحة السجون الإسرائيلية في السابق العديد من الإجراءات ضد أسرى حركة "حماس"؛ من بينها منع الزيارات العائلية.

وحسب قانون إسرائيلي سُنّ عام 1997، يُسمح للأسرى الأمنيين والجنائيين بمشاهدة التلفاز.

اقرأ أيضاً :

بين تهنئة وطلب تجنيد.. ماذا تُريد "إسرائيل" من "محمد صلاح"؟

وأوقعت القرعة المونديالية، التي سُحبت مطلع ديسمبر المنصرم بقصر الكرملين، منتخبي مصر والسعودية في المجموعة الأولى، بجانب روسيا (البلد المنظّم) والأوروغواي.

ولم ترأف القرعة بالمغرب وتونس على الإطلاق؛ إذ أوقعت "أسود الأطلس" في المجموعة الثانية برفقة منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران، في حين جاء "نسور قرطاج" في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما.

مكة المكرمة