"إسرائيل" تمنع رياضيين غزيين من المشاركة بـ"التضامن الإسلامي"

هنية أكد منع سلطات الاحتلال 7 لاعبين من السفر عبر "إيريز"

هنية أكد منع سلطات الاحتلال 7 لاعبين من السفر عبر "إيريز"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-05-2017 الساعة 18:27
غزة - الخليج أونلاين


منعت السلطات الإسرائيلية، الخميس، سفر سبعة لاعبين من قطاع غزة عبر معبر بيت حانون (إيريز)، للمشاركة في دورة "ألعاب التضامن الإسلامي" الرابعة، والتي تبدأ فعالياتها في أذربيجان، الجمعة.

وقال عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عبد السلام هنية، في تصريح لوكالة "الأناضول"، إن السلطات الإسرائيلية رفضت السماح لـ7 لاعبين من أصل 25 رياضياً من غزة من أجل المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي، رغم وجود تصاريح سابقة لهم.

واتهم "هنية" السلطات الإسرائيلية بتقييد حرية اللاعبين وضرب القوانين الدولية بعرض الحائط.

وطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتدخل لإنهاء مشكلة خروج اللاعبين من القطاع، والمشاركة في البطولات الدولية والعربية.

اقرأ أيضاً :

غزة ترد الجميل لـ"أمير القلوب" وتسجل "تعاطفاً مع أبو تريكة"

ويحتاج تنقل الفلسطينيين بين قطاع غزة والضفة الغربية إلى موافقة مسبقة من السلطات الإسرائيلية، التي تمنح تصاريح لفئات محددة فقط كالمرضى والتجار والأجانب.

ويتهم مسؤولون فلسطينيون السلطات الإسرائيلية بعرقلة النشاط الرياضي في قطاع غزة المحاصر، في حين لا يصدر تعليق من الأخيرة بهذا الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة الأذرية "باكو" تحتضن دورة ألعاب التضامن الإسلامي الرابعة، الجمعة حتى الـ22 من مايو/أيار الجاري، بمشاركة نحو 3 آلاف و500 رياضي من الدول الـ57 الأعضاء في الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي.

مكة المكرمة