إشبيلية يفسخ عقد سامباولي.. والأخير يتولى تدريب الأرجنتين

سامباولي يخلف إدغاردو باوزا في تدريب الأرجنتين

سامباولي يخلف إدغاردو باوزا في تدريب الأرجنتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-05-2017 الساعة 20:01
مدريد - الخليج أونلاين


أعلن نادي إشبيلية الإسباني، الجمعة، فسخ التعاقد مع مدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي؛ من أجل إفساح المجال أمام "الأخير" لتولي مسؤولية تدريب منتخب بلاده خلال الفترة المقبلة.

وقال النادي عبر موقعه الإلكتروني: "نوافق على رحيل سامباولي لتدريب منتخب الأرجنتين، بشرط سداد مبلغ مليون ونصف يورو قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد المبرم بيننا".

ولم يكشف النادي عن هوية المدير الفني الجديد الذي سيتولى قيادة تدريب إشبيلية خلال الفترة المقبلة.

وأنهى سامباولي الدوري الإسباني (الليغا) في المركز الرابع مع إشبيلية، ليضمن الفريق اللعب في الدور التمهيدي المؤهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

اقرأ أيضاً :

بات "أيقونة".. حكاية 400 هدف أحرزها رونالدو بقميص ريال مدريد

وبذلك يخلف سامباولي، الذي كان محط متابعة من قبل عديد الأندية الأوروبية على رأسها برشلونة الإسباني، مواطنه إدغاردو باوزا، الذي أقيل من منصبه عقب السقوط أمام بوليفيا بثنائية نظيفة، في التصفيات اللاتينية "المونديالية".

وأخيراً بات بإمكان سامباولي الاستمتاع بتدريب مواطنه ليونيل ميسي، حيث أكد المدرب الأرجنتيني، الذي قاد تشيلي للتتويج بكوبا أمريكا عام 2015، أن حلمه يتمثل بتدريب "أفضل لاعب في العالم 5 مرات" ورؤيته كل يوم في التدريبات.

ويبدأ سامباولي مهمته الأولى مع منتخب بلاده بمواجهة البرازيل ودياً، في الـ9 من يونيو/حزيران المقبل في أستراليا، وأمامه مهمة قيادة "راقصي التانغو" إلى نهائيات كأس العالم، المقرر إقامتها في روسيا، صيف العام المقبل.

مكة المكرمة