إطلاق خطة استراتيجية للجنة دوري المحترفين في الإمارات

4 محاور أساسية في الخطة الاستراتيجية الجديدة

4 محاور أساسية في الخطة الاستراتيجية الجديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-03-2017 الساعة 11:48
أبوظبي - الخليج أونلاين


أطلقت لجنة دوري المحترفين لكرة القدم في أبوظبي، مساء الاثنين، خطتها الاستراتيجية الجديدة لـ(2017-2020)، بحضور وزير الثقافة وتنمية المعرفة نهيان بن مبارك آل نهيان رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

تهدف الخطة الاستراتيجية الجديدة إلى تحقيق الريادة، وتطوير منظومة الاحتراف بالتعاون مع الأندية، من خلال أربعة محاور أساسية؛ هي: الاحتراف والشراكات، والاستقلالية المالية، والعلامة التجارية، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات.

ويركز المحور الأول على رفع كفاءة المحترفين الإماراتيين، وتأهيلهم لقيادة الأندية والمنتخبات الوطنية؛ لتحقيق إنجازات لافتة على المستويين المحلي والعالمي.

ويُعنى المحور الثاني بتفعيل شراكات قوية ومثمرة مع جهات داخل الإمارات وخارجها، تملك الرغبة والقدرة على تطوير عملية الاحتراف.

ويهدف المحور الثالث "الاستقلالية المالية" إلى تنشيط عملية التمويل من خلال استقطاب الرعاة والداعمين في القطاعين العام والخاص، في حين يتعلق المحور الرابع بالعلامة التجارية والسعي لتطويرها؛ لتكون علامة رائدة على مستوى القارة الآسيوية ومنطقة الخليج العربي.

اقرأ أيضاً:

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

وتسعى "لجنة دوري المحترفين"، وفق خطتها الاستراتيجية التي تمتد حتى 2020، إلى تعزيز مواردها وموارد الأندية، خاصة فيما يتعلق بالاستقلالية المالية، التي تأخذ الحيز الأكبر من الاستراتيجية والجوانب التسويقية والترويجية التي تسهم في تعظيم موارد اللجنة والأندية.

واشتملت الاستراتيجية على محاور فرعية تتعلق بالأداء المالي للأندية تهدف إلى ضبط المصاريف التشغيلية والبحث عن مصادر إيرادات جديدة ومتنوعة للأندية من خلال الاستثمار، إلى جانب تعزيز وتطوير العلاقة مع الجهات الراعية والشركاء والسعي لاجتذاب أعداد أكبر من المتابعين لكرة القدم.

وتهتم الاستراتيجية بالجانب المؤسسي؛ من أجل تعزيز ثقافة الابتكار الرياضي، وتأهيل وتدريب الكوادر والسعي لتطوير العمليات الذكية والاعتماد عليها بشكل أكبر، إضافة إلى تطوير النظم والسياسات واللوائح الإدارية والفنية وعمليات التسويق والترويج الرياضي.

مكة المكرمة
عاجل

إيران | الحرس الثوري: السعودية تقف وراء دعم حركة "الأهوازية" المتهمة بتنفيذ الهجوم خلال العرض العسكري