إعلامي رياضي مصري يدفع ثمن انتقاده لـ"آل الشيخ" باهظاً

ضغوط المسؤول السعودي نجحت في إيقاف برنامج "كلام في الكورة"

ضغوط المسؤول السعودي نجحت في إيقاف برنامج "كلام في الكورة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 19-06-2018 الساعة 09:37
القاهرة - الخليج أونلاين


تتواصل سطوة رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، على مفاصل الأجهزة السيادية والرياضية والإعلامية في مصر؛ وذلك بعدما أحال أعلى مجلس لإدارة شؤون الإعلام في البلاد، مساء الاثنين، إعلامياً مصرياً إلى التحقيق قال إن المسؤول السعودي هدّده بالقتل.

وقال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام (رسمي) في بيان: إنه "قرّر إحالة أحمد سعيد، مقدّم برنامج (كلام في الكورة)، على قناتي الحدث اليوم وltc (مصريّتان خاصّتان) إلى التحقيق بنقابة الإعلاميين (رسمية)؛ بسبب تجاوزه في حقّ تركي آل الشيخ، وإبلاغ المجلس بالنتائج".

وأوضح المجلس أنه "بصدد اتّخاذ إجراءات ضد قناة ltc لمخالفات، منها ما قاله أحمد سعيد ضد تركي آل شيخ، بما يمثّل إساءة للعلاقات المصرية- السعودية".

اقرأ أيضاً :

بوقائع وأرقام.. المال السعودي يفرض كلمته على الرياضة المصرية

ورداً على القرار قال الإعلامي أحمد سعيد: إنه "لم يتحدّث في أي قناة عن تهديد تركي آل الشيخ له". مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه بالفعل تلقّى تهديداً من آل الشيخ بعد إذاعة الحلقة التي أشار إليها البيان.

وأضاف في تصريح عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، أنه لن يظهر على قنوات مرة أخرى، ولن يخضع لتحقيق، وأنه سيترك البلد (مصر)؛ بعد محاولة كسره والاعتذار لآل الشيخ.

وتعدّ السعودية أبرز داعم سياسي واقتصادي للسلطات المصرية منذ 2013، وهو العام الذي شهد الإطاحة بمحمد مرسي، أول رئيس مدنيّ منتخب ديمقراطياً في مصر.

اقرأ أيضاً :

بـ "دراجة هوائية".. مصري يبدأ رحلة لروسيا لتشجيع "الفراعنة"

وأعلنت قناة "ltc" الفضائية وقف بثّ برنامج أحمد سعيد إلى أجل غير مسمّى؛ بسبب "تلميحاته وإساءاته في برنامجه ومواقع التواصل الاجتماعي"، دون تفاصيل.

وقال آل الشيخ عبر صفحته في "فيسبوك": "ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات أحمد سعيد، والذي لا يمثّل الإعلام المصري".

وردّ سعيد على منشور آل الشيخ في صفحته بـ"فيسبوك" قائلاً: "مواطن أجنبي يهدّد مواطن مصري بالسجن والاعتقال. تركي آل شيخ يستجدي السلطات المصرية للقبض عليّ".

وكان سعيد دائم الهجوم على تركي آل الشيخ في برنامجه؛ إثر ما اعتبره "دفاعاً عن النادي الأهلي (المصري) ضد وزير الرياضة بالسعودية على خلفيّة أزمته الأخيرة مع إدارة الأهلي المصري".

واندلعت مناوشات بين جماهير الكرة المصرية وآل الشيخ؛ بسبب تصريحات له يعتبرها مصريون مسيئة وتدخّلاً في شؤون الرياضة المصرية، ما دفعه إلى الاعتذار عن عدم الاستمرار في الرئاسة الشرفية للأهلي القاهري.

ودعا سعيد رؤساء أندية مصرية أخرى إلى التدخّل لإيقاف صفقة شراء تركي آل الشيخ نادي "الأسيوطي سبورت"، ووضع سقف لانتقالات اللاعبين داخل مصر؛ بعد رصده 200 مليون جنيه لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل مع المدرّب الجديد حسام البدري؛ من أجل المنافسة على لقب الدوري المصري.

مكة المكرمة