إنتر يتأهل لـ "ذات الأذنين".. وميلان لـ "يوروبا ليغ"

انتر حقق فوزاً "دراماتيكياً" على حساب لاتسيو

انتر حقق فوزاً "دراماتيكياً" على حساب لاتسيو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 20-05-2018 الساعة 22:22
روما - الخليج أونلاين


انتزع إنتر ميلان بطاقة التأهل الرابعة إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ بفوزه المثير مساء الأحد على حساب مضيفه لاتسيو، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من الدوري الإيطالي.

أحرز ثلاثية الانتر، دانيلو دي أمبروزيو والأرجنتيني ماورو إيكاردي من ركلة جزاء، والأورغوياني ماتياس فيتشينو في الدقائق الـ29 و78 و81.

بينما جاءت ثنائية لاتسيو عبر الكرواتي ايفان بيريسيتش (خطأً بمرمى فريقه) والبرازيلي فيليبي أندرسون في الدقيقتين التاسعة و41.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 72 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف عن لاتسيو.

ووفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة، يتأهل لـ "أمجد الكؤوس الأوروبية" أصحاب المراكز الأربعة الأولى في "الكالتشيو".

أما الجار اللدود، وهنا يدور الحديث حول ميلان، فقد حجز مقعداً في النسخة المقبلة من الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)؛ إثر تغلّبه الأحد على ضيفه فيورنتينا بخمسة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سان سيرو".

بادر فيورنتينا بإحراز هدف التقدم عن طريق الأرجنتيني جيوفاني سيميوني في الدقيقة الـ20.

وأدرك ميلان التعادل بعد 5 دقائق فقط عن طريق التركي هاكان تشالهان أوغلو، قبل أن يضيف زميله باتريك كوتروني هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ41.

وواصل لاعبو ميلان ضغطهم في الشوط الثاني، وهو ما أسفر عن ثلاثة أهداف أخرى، تناوب على إحرازها الكرواتي نيكولا كالينيتش وكوتروني وجياكومو بونافنتورا، في الدقائق الـ49 و59 و76.

بذلك ارتفع رصيد ميلان إلى 64 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد فيورنتينا عند 57 نقطة في المركز الثامن.

ووفقاً للوائح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، يتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس من "الكالتشيو" للدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أندية أوروبية بارزة يملكها "خليجيون"

وفي مباراة ثالثة، تغلّب روما على مضيفه ساسولو بهدف نظيف، أحرزه جيانلوكا بيغولو (خطأً بمرمى فريقه)، في الدقيقة الـ45.

بذلك، ارتفع رصيد روما إلى 77 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد ساسولو عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر.

أما نابولي فحقق رقماً تاريخياً بالدوري الإيطالي؛ بعدما فاز على كروتوني بهدفين مقابل هدف، ليصبح أول نادٍ في تاريخ "الكالتشيو" يصل إلى النقطة "90"، من دون أن يحقق لقب الدوري المحلي.

تجدر الإشارة إلى أن أن يوفنتوس تُوجّ بلقب "الأسكوديتو" للمرة السابعة على التوالي والـ34 في تاريخه، بعدما أنهى المسابقة المحلية في صدارة جدول الترتيب برصيد 95 نقطة، بفارق 4 نقاط عن نابولي أقرب مُطارديه.

مكة المكرمة